طبعة عربية من كتاب أفكار كبيرة لعقول متعطشة للكاتب آلان دو بوتون

الثلاثاء، 11 يوليو 2023 05:00 ص
طبعة عربية من كتاب أفكار كبيرة لعقول متعطشة للكاتب آلان دو بوتون غلاف الكتاب
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدرت حديثًا عن دار التنوير طبعة عربية من كتاب أفكار كبيرة لعقول متعطشة للكاتب آلان دون بوتون بترجمة لإيهاب عبد الحميد.
 
ويعمل هذا الكتاب كمقدمة مثالية للفلسفة، فضلًا عن كونه وسيلة جذابة لفتح المحادثات حول أكبر الأسئلة التي نواجهها جميعًا حيث تم تصميمه لتطوير الغريزة الفلسفية العفوية من خلال مقدمات لبعض الأفكار الفلسفية الأكثر حيوية وأساسية في التاريخ. يأخذنا إلى لقاء شخصيات بارزة في الفلسفة من جميع أنحاء العالم ومن جميع العصور، ويوضح لنا كيف أن أفكارهم مهمة إلى يومنا هذا. 
 
المفكرون الذي شملهم هذا الكتاب هم: بوذا، كونفوشيوس، سقراط، أرسطو، سينيكا، هيباتيا السكندرية، ابن سينا، موسى بن ميمون، ميشيل دي مونتاني، رينيه ديكارت، ماتسو باشو، جان جاك روسو، آدم سميث، كانط، هيغل، إمرسون، نيتشه، فتجنشتاين، جان بول سارتر، سيمون دي بوفوار، ألبير كامو، جون روز، جاك دريدا.
 
ويتبين من الأسماء التى يتناول أفكارها الكتاب أنها أفكار متنوع  عرضت فى أزمنة مختلفة ما بين العصر البطلمى فى مصر وصولا إلى الفلسفة الغربية والحديثة والفلسفة الوجودية لجان بول سارتر وكتابات سيمون دو بوفوار.
 
ولا يترك الكاتب الثقافة الهندية بل يعرج عليها أيضا من خلال بوذا وأفكاره التى انتشرت فى جنوب شرق آسيا على مدار قرون مؤسسة انتشارها على الفلسفة التى وضعها هذا الرجل ولاقت كل هذا الرواج فى محيط أبعد مما تخيل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة