حسن السعدنى

كولر فى نهائى أفريقيا.. بين واقعية الدفاع والهجوم المتزن

الجمعة، 09 يونيو 2023 09:04 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لن يتخلى السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للنادى الأهلى عن الدفاع كليًا أو الهجوم كليًا فى مباراة إياب نهائى دورى أبطال إفريقيا ضد الوداد المغربى يوم الأحد المقبل، لأن قيمة الأهلى وخبراته وامكانيات لاعبيه كلها عوامل تقود كولر لـ"خطة متوازنة" فى مهمة ترويض الأميرة السمراء.
 
كولر يملك عدة خيارات فنية خلال مواجهة الإياب أمام الوداد حامل اللقب الذي سيلعب على أرضه ووسط جماهيره، وبالتالي سيعتمد مدرب الأهلي على طريقته المعتادة 4-3-3 في تغيير طفيف في وظائف اللاعبين وتمركزهم.
 
تشكيل الأهلى فى غياب نهائى إفريقيا لن يشهد تعديلات كبيرة من حيث الأسماء، باستثناء عودة الحارس محمد الشناوي على حساب مصطفي شوبير، بعد تعافى الحارس الأول من الإصابة وتأكد جاهزيته للمواجهة المرتقبة.
 
تشكيل الأهلى لن يخرج عن الشناوى فى حراسة المرمى، وأمامه الرباعي محمد هاني وعلى معلول وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم، وفي وسط الملعب يتواجد الثلاثى حمدى فتحى وأليو ديانج ومروان عطية، فيما سيكون في الهجوم الثلاثي حسين الشحات وبيرسي تاو ومحمود كهربا.
 
كولر قد يعتمد على طريقة لعب دفاعية مثلما حدث في مباراة الرجاء المغربي في دور ربع النهائي ونجح في العودة ببطاقة التأهل لنصف النهائي بشباك نظيفة، وبالتالي سيكون الاعتماد الأكبر على الدور الدفاعي لثلاثي وسط الميدان ديانج ومروان عطية وحمدي فتحي.
 
تغيير الوظائف للاعبين ينصب بشكل أكبر على التزام الظهيرين محمد هاني وعلي معلول بالشق الدفاعي على حساب الهجوم، لأن مكمن خطورة الوداد هجوميا يأتي من أطراف الملعب، أما السلاح الأبرز للأهلى فيتمثل في الهجمات المرتدة واستغلال سرعة الشحات وتاو، والتمركز الذكي من كهربا.
 
كولر لن يلجأ للدفاع فقط طوال المباراة، ولكنه سيلجأ للهجوم على فترات لمباغتة الوداد الذي سيندفع بقوة لتسجيل هدف أول مبكر، لكن السيناريو الأجمل للأهلى وكولر، هو استغلال اندفاع الوداد والتسجيل في مرماه لقتل المواجهة والعودة باللقب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة