شريان جديد بالغربية.. سباق زمنى لإنجاز محور كورنيش المحلة بطول 6460م وعرض 18م.. الكورنيش ينفذ على 3 مراحل بتكلفة 103 ملايين جنيه.. ويربط المدينة بين المنطقة الصناعية ومصنع غزل المحلة الجديد وصولا لطريق سمنود

الجمعة، 09 يونيو 2023 09:00 م
شريان جديد بالغربية.. سباق زمنى لإنجاز محور كورنيش المحلة بطول 6460م وعرض 18م.. الكورنيش ينفذ على 3 مراحل بتكلفة 103 ملايين جنيه.. ويربط المدينة بين المنطقة الصناعية ومصنع غزل المحلة الجديد وصولا لطريق سمنود جانب من الأعمال
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية أعمال تنفيذا واحدا من أكبر المشاريع التي تشهدها المدينة، والمتمثل في إنشاء كورنيش ومحور مروري جديد بطول 6460 م2، ليصبح متنفس لسكان  المدينة، حيث يقع على بحر شبين ويخلق محور مروري لتخفيف الضغط المروري في شوارع المدينة.

وتنفذ المحافظة المشروع على 3 مراحل الأولي من مسجد السيدة رقية بمنطقة منشية البكري ثان المحلة، وحتى المجمع الصناعي، والمرحلة الثانية بداية من المجمع الصناعي وحتى الهويس، والمرحلة الثالثة كمحور مروري يمتد من منطقة الهويس وحتى طريق محلة أبي علي- سمنود.

وتسابق الاجهزة المعنية بالمحافظة الزمن لنهو المشروع وادخاله الخظمة خلال الفترة المقبلة، ويحظي المشروع بمتابعة دورية للدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ونائبه الدكتور أحمد عطا للوقوف على نسب التنفيذ وما تم انجازه من أعمال.

وقال المحاسب أحمد المغاوري سليمان رئيس حي أول المحلة أن المشروع مدرج ضمن خطة الدولة لتطوير عواصم المحافظات، ويبلغ طوله 6460م2 بعرض 18م2.

وأضاف لـ اليوم السابع بأن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية يتابع بشكل دوري الأعمال الانشائية التي تتم بشكل منتظم لانجاز المشروع، موضحا أن المشروع ينفذ على 3 مراحل الأولي تبدأ من مسجد السيدة رقية وحتي المجمع الصناعي والثانية من المجمع الصناعي حتي الهاويس والثالثة حتي طريق المحلة سمنود.

وأشار أنه حاليا يجري أعمال رصف المرحلة الثانية ووضع الطبقة النهائية، واستكمال العمل في المرحلة الثالثة بداية من الهاويس وحتي الطريق الدائري، مشيرا أن  الطريق  سيصبح جاهز لمرور سيارات النقل الثقيلة للدخول إلى المنطقة الصناعية ومصانع شركة مصر للغزل والنسيج دون الحاجة إلى المرور بشارع البحر ووسط المدينة.

من جانبه قال ابراهيم الدماطي من ابناء مدينة المحلة أن الكورنيش حلم طال انتظاره لسنوات طويلة، بأن يكون للمدينة العمالية كورنيش على بحر شبين ليكون متنفس لسكان المحلة والذي يطل علي بحر شبين.

وأشار أن الكورنيش سيغير الحياة في المدينة وسيساعد في تخفيف الكثافات المرورية بالمدينة في ظل التكدسات المرورية التي تشهدها المدينة.

وأضاف امير الغريب، بأن الكورنيش الجديد سيكون محور مروري هام سيوفر الوقت كثيرا في الانتقال لطريق المحلة سمنود المنصورة، وسيسهل أيضا الوصول للمناطق الموجودة علي اطراف المدينة خاصة وانه سيكون محور مروري واسع وسيربط منطقة منشية البكري بقرية محلة أبو علي والطريق السريع.

وأوضح احمد السعيد أن من اهم مميزات الكورنيش الجديد سيحد من دخول وتكدس سيارات النقل داخل المدينة خاصة مع جهود الدولة لانجاز مشروع أكبر مصنع للغزل والنسيج على أرض المحلة، كما انه سيسحل وصول السيارات للمجمع الصناعي الجديد بالمدينة.

جانب من الأعمال  (1)
جانب من الأعمال (1)

 

جانب من الأعمال  (2)
جانب من الأعمال (2)

 

 

جانب من الأعمال  (3)
جانب من الأعمال (3)

 

 

جانب من الأعمال  (4)
جانب من الأعمال (4)

 

 

جانب من الأعمال  (5)
جانب من الأعمال (5)

 


 

يذكر أن أعمال إنشاء الكورنيش تتم على ثلاث مراحل بطول 6.8 كم وعرض 18 متر، الأولى بداية من مسجد السيدة رقية وحتى المجمع الصناعي، الثانية بداية من المجمع الصناعي وحتى الهويس، والثالثة كمحور مروري يمتد من منطقة الهويس وحتى طريق محلة أبي علي- سمنود.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة