وأكد متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكى - فى تصريحات أوردتها قناة "الحرة الأمريكية" مساء الخميس- عدم صحة هذا التقرير.

يأتي هذا في وقت كان قد أكد فيه وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، أن الدبلوماسية والردع القائم على الضغوطات هي أفضل السبل للتصدي لإيران.

وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن
وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن

بايدن: لولا دعمنا لأوكرانيا لاستمرت روسيا في حربها إلى أبعد من كييف

نقلت قناة القاهرة الإخبارية، المؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني ريشى سوناك، حيث قال الرئيس الأمريكي: نسعى للعمل مع بريطانيا على التحول نحو الطاقة النظيفة.

وأضاف جو بايدن، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس وزراء بريطانيا :"اتفقت مع ريشى سوناك على أهمية الاستمرار في تقديم الدعم لكييف".

وتابع الرئيس الأمريكي :"لدينا خطة لتعزيز الشراكة الاقتصادية بين الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، ولولا دعمنا لأوكرانيا لاستمرت روسيا في حربها إلى أبعد من كييف".

وقال جو بايدن :"لدينا التمويل اللازم لدعم أوكرانيا على المدى البعيد، ومستعدون لمواصلة تقديم الدعم اللازم للقوات الأوكرانية".

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

سوناك: ندشن مع الولايات المتحدة شراكة لعصر جديد

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشى سوناك، إن قوة العلاقات المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا تعزز من أمننا.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونقلته قناة القاهرة الإخبارية :"ندشن مع الولايات المتحدة شراكة لعصر جديد".

وتابع ريشى سوناك :"اتفقنا على ضرورة استكمال برامج التدريب للقوات الأوكرانية، والرئيس الروسى فلاديمير بوتين يراهن على عامل الوقت في أوكرانيا".

وتابع رئيس الوزراء البريطاني :فلاديمير بوتين يعتقد أنه يمكنه تحقيق الفوز في أوكرانيا لكن ذلك لن يحدث، ونحن أمام عصر جديد من الذكاء الاصطناعي".

رئيس الوزراء البريطانى ريشى سوناك
رئيس الوزراء البريطانى ريشى سوناك

إعلام أوكرانى: دوى انفجارات فى مدينة تشيركاسى وسط البلاد

نقلت قناة القاهرة الإخبارية، فى خبر عاجل لها منذ قليل، عن إعلام أوكرانى، سماع دوى انفجارات فى مدينة تشيركاسى وسط البلاد.

وفى وقت سابق، قامت فرق الطوارئ الأوكرانية بتدريبات تحاكى سيناريو كارثة نووية محتملة بمحطة زابوريجيا الواقعة جنوب شرقى البلاد.

وقال محافظ منطقة زاباروجيا، يورى مالاشكو، اليوم الخميس، إن التدريبات تأتى وسط مخاوف من تسرب إشعاعى محتمل وبعد تعرض سد نوفايا كاخوفكا لدمار كبير آثار القلق من نقص مياه التبريد فى المنشأة النووية.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية