أكرم القصاص - علا الشافعي

8 أندية إنجليزية تضمن المشاركة فى البطولات الأوروبية بعد تأهل وست هام

الخميس، 08 يونيو 2023 01:02 ص
8 أندية إنجليزية تضمن المشاركة فى البطولات الأوروبية بعد تأهل وست هام وست هام
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضمنت إنجلترا المشاركة في البطولات الأوروبية الموسم القادم بثمانية أندية بعد تأهل وست هام إلى بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" إثر تتويجه بلقب بطولة دوري المؤتمر الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه عقب الفوز المثير الذي حققه على حساب فيورنتينا الإيطالي بنتيجة 2-1 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "فورتونا أرينا" بمدينة براج عاصمة التشيك في نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي للموسم الحالي 2022-2023.

وبالرغم من إنهاء نادي وست هام المركز الرابع عشر في الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة جمعها من الفوز في 11 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 20 مواجهة وتسجيل 42 هدفاً وتلقي 55 إلا أنه استطاع التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي.

وضمنت أندية مانشستر سيتي، ويونايتد، نيوكاسل، وأرسنال التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا، بينما تأهل لبطولة الدوري الأوروبي، وست هام، وليفربول وبرايتون، بينما تأهل لدوري المؤتمر الأوروبي نادي أستون فيلا.

وعمت الفرحة بين لاعبي وست هام الذين تقلدوا ميداليات الفوز ورفعوا كأس دوري المؤتمر الأوروبي في واحدة من مفاجآت الكرة الإنجليزية بنهاية الموسم الجاري.

جاءت أهداف المباراة عن طريق سعيد بن رحمة من ركلة جزاء، وجارود بوين في الدقيقتين 62، و90 على التوالي لصالح وست هام، بينما جاء هدف فيورنتينا الوحيد عن طريق اللاعب جياكومو بونافنتورا في الدقيقة 67 من عمر اللقاء.

وشهدت فعاليات اللقاء الغاء حكم المباراة هدف لصالح فيورنتينا للاعب لوكا يوفيتش في الوقت بدل من الضائع في الشوط الأول بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفار.

ويحصل نادي وست هام الفائز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي على 5 ملايين يورو، بينما ينال فيورنتينا الوصيف 3 ملايين.

ووقع 3 مصابين من مشجعي نادي وست هام بعد التعدي على حانة وسط المدينة تواجد بها مشجعي الفريق الإنجليزي قبل انطلاق المباراة ما أدى الى قيام السلطات باعتقال 16 مشجعاً من فريق فيورنتينا.

وسيطرت السلطات في التشكيل نوعا ما على الاشتباكات التي حدثت بين جماهير الفريقين والتي كادت أن تؤدي الى مجزرة.

وتأهل فريق فيورنتينا على حساب بازل الى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بركلات الجزاء بنتيجة 3-1 بعد تعادلهما في مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 3-3.

بينما تأهل فريق وست هام الى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي على حساب الكمار الهولندي بنتيجة 3-1 بعدما فاز في مباراتي الذهاب والعودة.

فيورنتينا ضد وست هام

ولم يسبقا لكلا الفريقين أن التقيا في البطولات الأوروبية أو ودياً وستكون مواجهة الليلة هي الأولى من نوعها بين الناديين الباحثين عن التتويج الأوروبي لهما.

ويتفوق نادي وست هام في القيمة التسويقية بواقع 453 مليون يورو على حساب فيورنتينا الذي تتوقف قيمة لاعبيه عند 236 مليون يورو.

وتصدر ديكلان رايس نجم وست هام قائمة أغلى اللاعبين بواقع 80 مليون يورو، بينما يأتي اللاعب نيكولاس جونزاليس الأعلى في فريقه الإيطالي.

فيورنتينا ضد وست هام

وتصطدم خبرة ديفيد مويس المدير الفني لفريق وست هام بتألق فينتشنزو إيطاليانو مدرب فيورنتينا الذي قاد ناديه لعروض قوية جعلته مرشحاً لتدريب يوفنتوس الموسم القادم.

وفشل نادي فيورنتينا في التأهل للبطولات الأوروبية الموسم المنقضي بعدما حجز المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 56 نقطة جمعها من الفوز في 15 مباراة والتعادل في 11 لقاء وخسارة 12 مواجهة وتسجيل 53 هدفاً وتلقي 43.

ويحمل نادي روما لقب النسخة الأولى من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي وحال تتويج فيورنتينا باللقب ستحظى الأندية الإيطالية بلقبي البطولة حتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة