أكرم القصاص - علا الشافعي

يشبه قطعة الحلوى.. مصور يوثق لقطة فريدة لـ"فرس بحر" قزم يصعب رصده.. فيديو

الأربعاء، 07 يونيو 2023 11:00 ص
يشبه قطعة الحلوى.. مصور يوثق لقطة فريدة لـ"فرس بحر" قزم يصعب رصده.. فيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحيطات والبحار عالم لم يكتشف بالكامل، فهو عالم ملىء بالسحر الذى يبهر كل من يراه، وهو ما حدث مع المصور أليكس بيرمياكوف الذى صادف فرس بحر زاهى اللون أثناء السباحة بجزيرة بالى فى إندونيسيا شبّه بيرمياكوف فرس البحر القزم بقطعة من "الحلوى" بسبب شكله الفريد.
 
وأشار بيرمياكوف إلى أنّ هذه الكائنات تُعرف بألوانها النابضة بالحياة وقدراتها التمويهيّة الرائعة وغالبًا ما تتزيّن أجسادها الصغيرة بالعديد من النتوءات اللحميّة ويساعدها ذلك على الاندماج بين الشعاب المرجانية بسهولة كبيرة.
 
وقال عن فرس البحر إنه يصعب رصده للغاية وغالبًا ما يُقارن هذا النوع بالحلوى أو المصاصات وشجعه ذلك على وصف فرس البحر الذى  وثّقه بـ"حلوى" وقال: "كنت محظوظًا لأن فرس البحر واجه عدستى بشكلٍ مباشر فكانت تلك اللحظة المناسبة للضغط على الزر".
 
وبدأ المصور ممارسة الغوص فى 2015 وفتح ذلك الباب أمامه لخوض عالم التصوير تحت الماء فى عام 2016، وقال: "يكفى أن تتحلّى بالصبر وإضاءة جيّدة لإبراز هذا الكائن أمام عدسة كاميرتك"، ويرى المصور أنّ الغوص والتصوير تحت الماء عبارة عن "أسلوب حياة" إذ يسمحان له بـ"التواصل مع الروح العميقة للمحيط ومشاركة سحره مع العالم".
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة