طائرة أمريكية بدون طيار يقودها الذكاء الاصطناعي تقتل قائدها.. فيديو

الأربعاء، 07 يونيو 2023 04:00 ص
طائرة أمريكية بدون طيار يقودها الذكاء الاصطناعي تقتل قائدها.. فيديو جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن حلقة جديدة من مسلسل رعب الروبوتات، بعد أن ذكرت صحيفة "الجارديان"، إن مسيرة جوية عسكرية أمريكية يقودها الذكاء الاصطناعي تمردت على مشغلها، وقامت "بقتله" أثناء اختبار تم في صورة محاكاة للمعركة، ووفقا للصحيفة، لم يتضرر أي شخص بشكل حقيقي خلال ذلك، لكن الذكاء الاصطناعي استخدم "استراتيجيات غير متوقعة للغاية" أثناء الاختبار، وحاول تحقيق نيته وهاجم أي شخص حاول إعاقته عن ذلك.
 
 
IFrame
 
وقال مصدر للصحيفة، إنه خلال اختبار محاكاة أجراه الجيش الأمريكي للذكاء الاصطناعي، "قتلت" الطائرة التي كان يقودها الذكاء الاصطناعي، مشغلها لمنعه من التدخل في تنفيذ مهمتها.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس قسم اختبارات الذكاء الاصطناعي في سلاح الجو الأمريكي ، كشف تفاصيل هذا الحادث، خلال قمة القدرات القتالية الجوية والفضائية في لندن مؤخرا.
 
وقال رئيس قسم اختبارات الذكاء الاصطناعي أن الحادث وقع عندما تم تنفيذ محاكاة تقوم خلالها طائرة بدون طيار مجهزة بمنظومة ذكاء اصطناعي بمهمة تدمير أنظمة الدفاع الجوي المعادية، وأيضاً مهاجمة أي شيء يحاول منع تنفيذ المهمة.
 
وقال الضابط إن المنظومة عملت على تنفيذ مهمتها بلا هوادة، وعندما ظهر التهديد أكد العامل البشري للمنظومة عدم القضاء على هذا التهديد، إلا أن الذكاء الاصطناعي أصر على القضاء على هذا التهديد لأن في ذلك تكمن مهمته، وعندما شدد المشغل على عدم تنفيذ ذلك، قامت المنظومة "بقتل" هذا المشغل لأنه حاول منعها من الوصول إلى هدفها .
 
وأضاف العقيد.. مؤكدا أنهم حاولوا تلقين المنظومة ببعض النصائح مثل أنه لا يجوز قتل المشغل، ولو فعلتِ ذلك فستخسرين النقاط - وهذا سيئ. ولا تفعلي ذلك".
 
ولكن المنظومة، ووفقا للعقيد، قامت بتدمير برج الاتصالات الذي يستخدمه المشغل للتواصل مع الطائرة بدون طيار بعد أن منعها من تدمير الهدف.
 
وحذر رئيس قسم اختبارات الذكاء الاصطناعي في سلاح الجو الأمريكي، وهو طيار اختصاصه اختبار المقاتلات، من الإفراط في الاعتماد على الذكاء الاصطناعي وقال إن الاختبار أثبت بشكلٍ قاطع أنه من الصعب التحدث مع الذكاء الاصطناعي الذي ينفذ ما تم تكليفه به بشكل آلي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة