أهم المحظورات والنصائح للطلاب بلجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. فيديو

السبت، 03 يونيو 2023 11:00 م
أهم المحظورات والنصائح للطلاب بلجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول انطلاق قطار امتحانات الثانوية الأزهرية، وأبرز المحظورات داخل اللجان وأهم النصائح للطلاب، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى، وقدمتها الزميلة سارة إسماعيل.

وأصدر قطاع المعاهد الأزهرية، عددا من التعليمات الخاصة بطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، والتى انطلقت اليوم السبت بامتحان طلاب القسم العلمى بمادتى الفقه والحديث، على أن تصور وتعلق فى أماكن تجمع الطلاب وفى الحجرات وعلى رئيس لجنة الامتحان ومن يتولى مساعدته إعلان التنبيهات التالية للطلاب، وذلك كالآتى:

1- يحظر اصطحاب الطلاب للتليفون المحمول أو سماعات البلوتوث أو النظارات أو الساعات الحديثة التى تستخدم للاتصال أو كتب أو مذكرات أو أية أوراق تخص المادة فى اللجنة أثناء انعقاد الامتحانات.

2- ينبه على الطالب بالقلم ذى المداد الأزرق فقط ويحظر استخدام أى قلم بلون آخر.

3- ينبه على الطالب قبل كتابة بياناته وقبل الإجابة مراجعة جميع الأسئلة وأن أوراق البوكليت كاملة ولا توجد فقرة من سؤال مشطوفة غير واضحة أو ناقصة، وفى حالة وجود ذلك يتم تغيير كراسة البوكليت قبل البدء فى الإجابة وفى حالة اكتشاف ذلك بعد مرور نصف الوقت يتم عمل مذكرة وارفاقها مع ورقة الإجابة.

4- على الطلاب عدم كتابة أسمائهم أو أرقام جلوسهم أو عمل أية علامة داخل كراسة الإجابة يستدل منها على شخصياتهم.

5- ينبه على الطلاب كتابة بياناتهم على القسيمة الملصقة السلبس بورقة الإجابة بخط واضح قبل الشروع فى الإجابة.

6- عدم تحرك أى طالب من مكانه قبل تسليم ورقة إجابته للملاحظ أثناء اللجنة.

7- ينبه على جميع الطلاب قبل بدء اللجنة، أنهم مسئولون عن تسليم أوراق إجابتهم كاملة للملاحظين، وأن عدم التوقيع على كشوف الحضور والانصراف يثبت تخلف الطالب فى المادة التى لم يوقع فيها.

8- اختفاء أى صفحة من أوراق إجابة الطالب معناه أن صاحبها لم يسلمها للملاحظ، ويتعرض إلى إلغاء امتحانه عن هذه المادة إذا أسفر التحقيق عن إدانته.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة