كشف حساب المنتقلين من إسبانيول إلى ريال مدريد بعد ضم خوسيلو

الخميس، 29 يونيو 2023 06:00 ص
كشف حساب المنتقلين من إسبانيول إلى ريال مدريد بعد ضم خوسيلو خوسيلو
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل نادى ريال مدريد على خدمات خوسيلو مهاجم إسبانيول لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة مقابل 500 ألف يورو، ليعتبر آخر اللاعبون المنتقلون من إسبانيول إلى الريال.
 
وتألق خوسيلو مع إسبانيول الموسم الماضي رغم هبوط الفريق إلى الدرجة الثانية، حيث كان ثالث هدافي الليجا برصيد 16 هدفاً خلف كريم بنزيما صاحب الـ19 هدفاً وروبرت ليفاندوفيسكي صاحب الـ23 هدفاً.
 
ويتضمن عقد إعارة المهاجم الدولي 33 عاماً بنداً يسمح للنادي الملكي شراء اللاعب نهائياً في 2024 مقابل مليون و500 ألف يورو.
 
وسبق للعديد من اللاعبين الانتقال من إسبانيول إلى ريال مدريد في ظل العلاقة القوية بين النادي الكتالوني ونظيره المدريدي، حيث يدين إسبانيول بالولاء للتاج الملكي حيث نادي برشلونة الذي توجد عداوة تاريخية بينه وبين الميرينجي.
 
ويعتبر أبرز اللاعبين الذين انتقلوا بشكل مباشر من إسبانيول إلى ريال مدريد كل من إيفان هيليجييرا ، خوسيه كاليخون، لوكاس فاسكيز، و كيكو كاسيا.
 

إيفان هيليجييرا 

انتقل المدافع الإسباني هيليجييرا في 1999 من إسبانيول إلى ريال مدريد مقابل 7 ملايين و200 ألف يورو، واستمر مع النادي الملكي 8 مواسم، ويعتبر هيليجييرا من أفضل المدافعين في النادي الملكي ، حيث شارك مع ريال مدريد في 346 مباراة سجل خلالهم 33 هدفاً وقدم 14 تمريرة حاسمة.
 
وتوج هيليجييرا مع الميرينجي بثلاثة ألقاب في الليجا، ولقبين في دوري أبطال أوروبا ولقب واحد في السوبر الإسباني، السوبر الأوروبي والإنتركونتننتال.

خوسيه كاليخون

بينما انتقل كاليخون الجناح الإسباني في 2011 من إسبانيول إلى ريال مدريد مقابل 5 ملايين يورو، واستمر موسمين مع النادي الملكي.
 
ولعب كاليخون 77 مباراة مع ريال مدريد سجل خلالهم 20 هدفاً وقدم 7 تمريرات حاسمة، وفاز مع الملكى بلقبي الليجا والسوبر الإسباني.

لوكاس فاسكيز

وفي 2015 انتقل الجناح الإسباني لوكاس فاسكيز من إسبانيول إلى ريال مدريد مقابل مليون يورو، ولم يزل مستمراً مع النادي الملكي حتى الآن.
 
ولعب فاسكيز 311 مباراة مع ريال مدريد حتى الآن سجل خلالهم 33 هدفاً وقدم 57 تمريرة حاسمة، كما توج مع الريال بأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ومثلهم لكأس العالم للأندية، ثلاث بطولات في السوبر الأوروبي، ثلاثة ألقاب في الليجا، ثلاث بطولات في السوبر الإسباني ولقب واحد في كأس إسبانيا.

كيكو كاسيا

وأخيرا انضم الحارس الإسباني كيكو كاسيا في 2015 إلى ريال مدريد قادماً من إسبانيول مقابل 6 ملايين يورو، واستمر أربعة مواسم مع الميرينجي.
 
ولعب كاسيا 43 مباراة مع ريال مدريد خرج خلالهم 15 مرة بشباك نظيفة، وفاز كاسيا مع النادي الملكي بثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ثلاث بطولات في كأس العالم للأندية، لقبين في السوبر الأوروبي ولقب واحد في الليجا والسوبر الإسباني.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة