فى عيد الأضحى..فوائد بالجملة للحوم المشوية.. فيديو

الخميس، 29 يونيو 2023 06:00 ص
فى عيد الأضحى..فوائد بالجملة للحوم المشوية.. فيديو لحم مشوى
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن فوائد اللحوم المشوية والتى تعتبر أكثر الطرق الصحية والخالية من الدهون والتى ينصح بها الكثيرون، وخصوصا لأصحاب الأمراض المزمنة، ولكن يتوقف كونها أمنة أو لا على طريقة الشوي.

وفي حالة الشوي بالطريقة الصحيحة فتشير الدراسات العلمية إلى فوائد مذهلة للحوم المشوية.. 

-تحتوى اللحوم المشوية على نسبة دهون قليلة، لذلك فهى تحافظ على صحة ورشاقة الجسم وتحارب السمنة وتراكم الدهون، كما يتناولها مرضى السمنة فى نظامهم الغذائى لإنقاص الوزن.

 -تعتبر اللحوم المشوية من أفضل أنواع اللحوم على المعدة، حيث إنها خالية من الدهون التى تسبب الالتهابات والقرح واضطرابات الجهاز الهضمى، كما أنها سريعة فى عملية الهضم.

أيضا تعتبر اللحوم المشوية مفيدة لكبار السن، حيث إنها لا تحتوى على نسبة عالية من الكوليسترول، كما أنها تحميهم من الإصابة بالأزمات القلبية والجلطات.

تحافظ أيضا -اللحوم المشوية على قيمتها الغذائية وتحميها من فقدان العناصر الغذائية المهمة، وبالتالى تعزز صحة الجسم.

تُعد أيضا اللحوم المشوية مصدر جيد للبروتين الكامل عالي الجودة، الذي يساهم في دعم العضلات؛ وبالتالي، تحسين الأداء الرياضي، ويمكن أن يؤدي تناول اللحوم الحمراء إلى تزويدك بالحمض الأميني بيتا ألانين؛ حيث إنَّه يلعب دورًا مهمًا في تعزيز وظيفة العضلات وتحسين الأداء الرياضي.

أيضا تعد اللحوم المشوية من الأغذية لعلاج فقر الدم؛ إذ يساعد الحديد المُشتق من اللحوم في إنتاج الهيموجلوبين، وهو بروتين يسعى إلى نقل الأكسجين من رئتيك إلى باقي أجزاء جسمك من خلال الدم، وقد يؤدي عدم تناولك لكمياتٍ كافية من الحديد، إلى زيادة خطر إصابتك بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد، وأشارت مُنظمة الصحة العالمية في توصياتها لمنع فقر الدم إلى "أنَّ تناول الحديد من مصادره الحيوانية.

وتُعد طريقة الشوي الصحية لطهي اللحوم، هي التي تستخدم مصدر حرارة جاف ودرجة حرارة مرتفعة، بحيث يوضع مصدر الحرارة أسفل الطعام مباشرةً، وعادةً ما تتراوح درجات الحرارة المستخدمة لشوي الطعام ما بين 190 إلى 232 درجة مئوية، وتحظى طريقة شوي اللحوم بإقبالٍ كبير؛ فهي تتميز بالعديد من الصفات التي تجعلها أفضل من طرق الطهي الأخرى..مثل  تعزيز نكهتها اللذيذة، و يمكنّها أيضًا أن تساعد في تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها، حيث إنَّ هذه الطريقة تتسبب في إذابة الدهون الزائدة وتقطيرها.أيضا طريقة الشوي من شأنها أن تُحافظ على محتوى اللحوم من العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة