التليفزيون هذا المساء.. منافسة بين كريم عبد العزيز وأمير كرارة وتامر حسنى بعيد الأضحى

الخميس، 29 يونيو 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. منافسة بين كريم عبد العزيز وأمير كرارة وتامر حسنى بعيد الأضحى كريم عبد العزيز
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

منافسة قوية بين كريم عبد العزيز وأمير كرارة وتامر حسنى بموسم عيد الأضحى

عرض تليفزيون اليوم السابع نشرة فنية جديدة لأهم الأخبار والأحداث والتريندات الفنية، من تقديم لميس محمد، حيث استعرضت النشرة خبرا عن 4 أفلام سينمائية جديدة تعرض حاليا فى موسم عيد الأضحى السينمائى 2023، أول الأفلام فيلم "بيت الروبى" والذى بدأ السباق مبكرا، بعد طرحه من حوالى أسبوع في دور العرض المصرية، فيلم بيت الروبى من بطولة  النجوم كريم عبد العزيز، نور اللبنانية، كريم محمود عبد العزيز، تارا عماد، والطفلين معاذ جاد ولوسيندا، وقصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمى.

 

وثانى الأفلام هو "البعبع" الذى يخوض من خلاله النجم أمير كرارة وياسمين صبري تجربة كوميدية جديدة، ومن تأليف إيهاب بلبل وإخراج حسين المنباوى، وأيضا ينافس النجم تامر حسني بفيلم "تاج" الذى يجمعه بـ دينا الشربيني، هالة فاخر، عمرو عبد الجليل، وظهور خاص للتيك توكر الألماني الشهير نويل روبنسون، وغيرهم من الفنانين وضيوف الشرف، والعمل قصة وسناريو وحوار تامر حسني، ومن إخراج سارة وفيق.

 

أما أحمد فهمي فينافس بفيلم "مستر إكس" مع هنا الزاهد وأوس أوس ومحمد أنور، ومن تأليف وإخراج أحمد عبد الوهاب، وبتدور أحداثه حول رئيس عصابة يقع فى حب محامية ويحاول أن يبعدها عن المخاطر.

 

وأيضا أشارت النشرة إلى خبر استكمال النجمان محمد إمام وياسمين صبرى تصوير فيلمهم الجديد أبو نسب لعرضه بعد عيد الأضحى المبارك مباشرة، للانتهاء من المشاهد المتبقية في العمل المقرر طرحه مباشرة في دور العرض خلال موسم صيف 2023، ووضع مخرج الفيلم رامى إمام خطة للانتهاء من أحداث الفيلم بالكامل خلال الأسبوع الثانى من شهر يوليو المقبل.

 

فيلم "أبو نسب" بطولة محمد إمام، ياسمين صبري، ماجد الكدوانى، وفاء عامر، وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف أيمن وتار وإخراج رامى إمام ويجمع الفيلم بين ياسمين صبري ومحمد إمام للمرة الثالثة فى السينما، بعدما قدموا فيلمي "جحيم في الهند" سنة 2016 و"ليلة هنا وسرور" سنة 2018، وحقق الفيلمان نجاح كبيرا على المستوى الجماهيرى وأيضا على مستوى شباك التذاكر.

 

حمدى باتشان: الزعيم فسرلى معنى أغنية "الأسى توك".. ولم أتوقع "سطلانة" تكسر الدنيا

قال المطرب الشعبى حمدى باتشان، أغنية "الأسى توك" سألت عنها الزعيم عادل إمام، قال لى معنى الأسى بالتركى شبشب والتوك تعنى هيئة، وهى شقلبت الدنيا، من أواخر الثمانينيات، وتنتقد سلبيات فى مجتمعنا وهى أنه من العيب فى مجتمعنا معاكسة البنات.

 

وأضاف حمدى باتشان خلال لقاءه ببرنامج "مساء dmc"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان على قناة dmc، ان الناس بتحب الأغانى المبهجة، لافتا إلى أنه لم أتوقع أن أغنية "سطلانة" تكسر الدنيا، وخلال الحلقة قام بتأدية أغنية "سطلانة".

 

تابع حمدى باتشان، أغلب الأغانى التى كنت أغنيها زمان كانت فى دخلاتها إفيهات، منها "أهو انت" و"التكى على المحبة".

 

وائل السمرى: نعيش الآن فى العصر الذهبى للحريات الدينية

قال الكاتب الصحفى وائل السمرى رئيس التحرير التنفيذي باليوم السابع، إن الدولة قامت بجهود كبيرة وملموسة فى المجال الثقافى عن طريقين مهمين، يتضافرا كى يعكسا صورة حضارية مبهرة ومشرقة عن مصر.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن الاتجاه الأول وهو الممارسة الثقافية بمعنى أن الدولة عندما كانت تواجه العنف الذى كان يحدث على الفتيات وتنتصر لحقوق المرأة فهى ترسخ ثقافة احترام الآخر والمواطنة والحفاظ على خصوصية الناس.

 

وأضاف "السمرى"، أن "الهدف الأساسى من الثقافة جعل الإنسان يتعامل مع الآخرين بشكل حضارى فى المعاملات اليومية، ورأينا الرئيس السيسى يجابه بنفسه التمييز والعنف الذى قد يصيب المرأة، لذا فإننا نعيش الآن فى العصر الذهبى للحريات الدينية".

 

تابع، أن هذه الممارسة الثقافية التى تنم على ثقافة ووعى وإدراك كامل لروح الحياة منصوص عليها فى كتب الفقة الإسلامى، لافتا إلى أن الثقافة تتخذ نهج جديد ومحمود وتذهب للناس حيث يكونون، وهى ضمن الخطة الأساسية للحياة.

 

ولفت وائل السمرى، إلى قيام مبادرةهيئة الكتاب "كشك الثقافة"، وهي منافذ صغيرة فى المحافظات، وتنظيم معارض الكتاب، والمكتبات المتنقلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة