فيديو.. قناة الناس تقدم تغطية خاصة يوم عرفة.. دعاء مبكى لصلاح الجمل من عرفات.. تأثر الدكتور على جمعة أثناء حديثه عن وفاة الرسول.. الوردانى: اللهم أجعل مصر محروسة.. أمين الفتوى: بلاش زيارة مقابر فى أول يوم

الثلاثاء، 27 يونيو 2023 10:37 م
فيديو.. قناة الناس تقدم تغطية خاصة يوم عرفة.. دعاء مبكى لصلاح الجمل من عرفات.. تأثر الدكتور على جمعة أثناء حديثه عن وفاة الرسول.. الوردانى: اللهم أجعل مصر محروسة.. أمين الفتوى: بلاش زيارة مقابر فى أول يوم جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بثت قناة الناس من جبل عرفات بالأراضى المقدسة، دعاء الدكتور صلاح الجمل، لمصر ولشعبها وأهلها "بارك الله فى بلدنا، وتجلى على أرضها وشعبها يا الله يا أرحم الراحمين".

وقدمت قناة "الناس" تغطية خاصة ليوم عرفة من المشاعر المقدسة وتصعيد ضيوف الرحمن إلى مشعر عرفات.

وتستضيف قناة "الناس" كوكبة من علماء الأزهر الشريف للحديث عن ركن الحج الأعظم وفضل هذا اليوم وما يجب على المسلم فعله للفوز بثواب يوم عرفة المبارك.

وتأثر الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء ومفتي مصر السابق، بشدة أثناء حديثه عن حجة الوداع، ووفاة الرسول صلى الله عليه وسلم.

وتابع عضو هيئة كبار العلماء، مفتي مصر السابق، خلال تغطية خاصة ليوم عرفة على قناة الناس، اليوم الثلاثاء: "الرسول حج حجة واحدة، واعتمر 4 مرات، وقال فى خطبته لعلى لا ألقاكم بعد عامى هذا، فهذه الكلمة لخصت الإسلام، ويقال إنه لما نزلت سورة النصر، ففهمها الصحابى إنها تنعى رسول الله وتهيئه للقاء ربه".

بالفيديو.. عمرو الورداني على قناة الناس: اللهم اكتبنا فى ديوان أهل الجنة

 

دعا الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى  بدار الإفتاء المصرية، إلى مصر وأهلها وشعبها.

وقال الورداني، في دعائه: "اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد طب القلوب ودوائهم.. اللهم انا نسألك وانت تعلم فقرا ضعفنا ومسكنتنا، يا ربنا منا من لم يصل إلى بيتك ولكنك يا مولانا قريب منا، فاللهم انا نسألك ان تشرح صدورنا، اللهم ان نظرت الى قلوبنا فوجدت فيها مثقال حبة من خردل من وجع او الم او ضيق أو حرج او كآبة فامح كل ذلك يا مولانا في يوم كرمك. في يوم عيد القلوب في يوم عرفات، اللهم انا نسألك ان تعرفنا عليك بجميل، يا ​​ربنا فنعرفك فلا نبتعد عنك ابدا يا رب العالمين. اللهم اشرح صدورنا واكرمنا بكرامة نعلم يا ربنا عندك من اهل المحبة يا رب العالمين اللهم اشرح صدورنا وازل همنا واحمل عنا غمنا. اللهم انا نسألك لمصرنا ان تجعلها يا ربنا في محل نظرك ومحل كرمك ومحل جودك يا ​​رب العالمين".

 

 

واستكمل: "وانزل علينا من رحماتك واجعل بلدنا سخاء و بلاد المسلمين. واجعلها في كنفك لاقتصاصك يا رب العالمين. اللهم اكتب اسماءنا بكرمك يا ربنا في قلب حضرة النبي واكتب اسماءنا في ديوان اهل الجنة. واذا عدنا الى بيوتنا ان نعود برسول الله. ونسألك يا مولانا تجعل بلدنا بلد اوليائك واصفيائك والبيت نبيك

 

في امنك. اللهم انه اللهم انها المحروسة محروسة بكرمك. فاجعلها في عين رعايتك. واجعل اهلها في ضمانتك يا رب العالمين يا اكرم الاكرمين ، واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين. وصلاة وسلام على النبي الهادي الامين".

وقال الدكتور عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن العيد للفرح والسعادة، وبالتالى يجب أن يكون سببا للفرح ولغلق أبواب الحزن.

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال تغطية خاصة ليوم عرفة على قناة الناس، اليوم الثلاثاء: "لما حد يجيى يقولك روح زيارة المقابر نقوله ماشى مفيش مانع إنك تزور المقابر، بس ميبقاش أول يوم العيد، ممكن تروح ثانى يوم العيد".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة