مأساة تيتان.. فيلم تيتانيك يتصدر المنصات وزيادة معدلات القراءة فى ويكيبيديا

السبت، 24 يونيو 2023 11:00 ص
مأساة تيتان.. فيلم تيتانيك يتصدر المنصات وزيادة معدلات القراءة فى ويكيبيديا تيتانيك
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مصائب قوم عند قوم فوائد.. تصدر فيلم تيتانيك قوائم العشرة الأوائل على منصات البث الإلكترونية، فى الوقت الذى انشغل فيه العالم بالنهاية المأساوية للبحث الحثيث عن الغواصة المفقودة تيتان، المخصصة لتفقد موقع حطام السفينة تيتانيك، والتى غرقت قبل 111 عاماً.
وذكرت وسائل الإعلام الأجنبية أن فيلم Titanic صعد للمراكز العشرة الأولى على Amazon Prime بعدما تم تقديمه لتذكير المشاهدين بملحمة المخرج العالمى جيمس كاميرون، والذى تم بثه لأول مرة عام 1997.
 
تيتانيك
 
واكتسب فيلم Titanic الذى يدور حول الرحلة المشؤومة لسفينة الحياة الواقعية RMS Titanic، التى غرقت فى شمال المحيط الأطلسي عام 1912، شعبية بين المشاهدين بعد الانفجار الداخلي المأساوي للغواصة Titan فى طريقها لمشاهدة حطام السفينة، ما أدى إلى مقتل من كانوا بداخلها.
 
فيلم Titanic بطولة ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت، ويحكي الفيلم قصة روز  وجاك، اللذين وقعا في حب تيتانيك على الرغم من خلفياتهما الاجتماعية والاقتصادية المختلفة، ورأوا السفينة تضرب الجبل الجليدي الذي أغرقها، ولكن بدلاً من إنقاذ نفسها عن طريق ركوب أحد قوارب النجاة، قررت روز البقاء في الخلف مع جاك، مما أدى في النهاية إلى تمسكهما بلوحة خشبية تطفو في المحيط المتجمد، وتوفي جاك بسبب انخفاض حرارة جسده، بينما كانت روز من بين القلائل الذين تم إنقاذهم من قبل قارب نجاة عائد بعد غرق السفينة.
 
الفيلم الذي يدور حول قصة حبهم المأساوية، والذي أعيد إصداره في الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيسه في فبراير، هو أحد الأفلام الأكثر ربحًا على الإطلاق حيث بلغ 1.7 مليون جنيه إسترليني.
 
ووفقا لمواقع التحليل والرصد فقد شهدت صفحة Titanic Wikipedia ارتفاع فى نسبة الزيارة خلال هذا الأسبوع، وفقًا لتقارير FlixPatrol.
 
وكان خفر السواحل الأمريكي قد أعلن مؤخرا أن الخمسة أشخاص الذين كانوا داخل الغواصة لقوا حتفهم على الفور عندما تعرضت الغواصة لـ"انفجار داخلي كارثي" على بعد 1600 قدم فقط من مقدمة السفينة المحطمة. 
 
وقالت البحرية الأمريكية، إنها سمعت صوتًا يتوافق مع انفجار داخلى عندما فقدت الاتصالات بعد حوالى ساعتين من غوصها، وقال أحد المطلعين، إن البحرية نقلت هذه المعلومات إلى خفر السواحل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة