إعلان تفاصيل بينالى فينيسا للفنون 2024.. متى يتم افتتاحه؟

الجمعة، 23 يونيو 2023 11:00 م
إعلان تفاصيل بينالى فينيسا للفنون 2024.. متى يتم افتتاحه؟ روبرتو سيكوتو وأدريانو بيدروسا
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس بينالى فينيسيا، روبرتو سيكوتو، وأمين المعرض الدولى 60 للفنون أدريانو بيدروسا، عن عنوان وموضوع بينالى Arte 2024، الذى سيعقد فى الفترة من 20 أبريل إلى 24 نوفمبر 2024 "، والذى سيكون افتتاحه فى 17 و18 و 19 أبريل" في جيارديني وأرسينال وأماكن مختلفة في البندقية.

وسيركز بينالى Arte 2024 وفقا للموقع الرسمى للبينالى على الفنانين الأجانب والمهاجرين، وخاصة أولئك الذين انتقلوا بين الجنوب العالمي والشمال العالمي

كما يركز البينالى على إنتاج موضوعات أخرى ذات صلة بالموضوع الأساسى مثل: الألوان الفنية الغريبة في مختلف الجنسيات والأجناس ففى كثير من الأحيان يكون الفنان مضطهدًا أو محظورًا وموجودا على هوامش عالم الفن، مثله مثل الفنان الذاتى وما يسمى بالفنان الشعبى، وكذلك فن السكان الأصليين الذين غالبًا ما يُعاملون كأجانب في أرضهم.

ويعتبر إنتاج هؤلاء الفنانين هو المحور الأساسي لهذا البينالي وسيضم المعرض الدولي أيضًا مجموعة أعمال القرن العشرين في أمريكا اللاتينية وأفريقيا والعالم العربي وآسيا، بالإضافة إلى ذلك، سيتم تخصيص قسم خاص لفناني الشتات الإيطالي في جميع أنحاء العالم في القرن العشرين وهم فنانين إيطاليين سافروا وانتقلوا إلى الخارج لتطوير حياتهم المهنية في إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، وكذلك في بقية أوروبا، لتصبح جزءًا لا يتجزأ من الثقافات المحلية - والذين غالبًا ما لعبوا أدوارًا مهمة في تطوير سرديات الحداثة خارج إيطاليا.

ويعتبر البينالى أهم حدث دولى مع العديد من المشاركات الرسمية من مختلف البلدان وهو دائمًا منصة لعرض أعمال أجانب من جميع أنحاء العالم. وهكذا فإن المعرض الفني الدولي الستين لـ La Biennale di Venezia ، سيكون احتفالًا بالأجنبي، والبعيد، والغريب فضلاً عن السكان الأصليين.

واعتبارًا من يوم 22 يونيو الجارى تم طرح نموذج الطلب لتقديم مقترحات المشروعات كحدث إضافى عبر الإنترنت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة