5 أرقام قياسية حققها الأهلى بالدورى قبل مواجهة الحرس الليلة.. أقوى خط هجوم برصيد 45 هدفا.. أقوى خط دفاع وشباكه تستقبل 7 أهداف فقط.. أقل فرق الدوري تعادلاً فى 5 مواجهات.. وكتيبة كولر لم تتذوق طعم الهزيمة المحلية

الخميس، 22 يونيو 2023 12:00 م
5 أرقام قياسية حققها الأهلى بالدورى قبل مواجهة الحرس الليلة.. أقوى خط هجوم برصيد 45 هدفا.. أقوى خط دفاع وشباكه تستقبل 7 أهداف فقط.. أقل فرق الدوري تعادلاً فى 5 مواجهات.. وكتيبة كولر لم تتذوق طعم الهزيمة المحلية الأهلي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم أن النادي الأهلي يعتبر أقل فرق الدوري خوضا للمباريات خلال الموسم الجاري بـ 24 مباراة فقط، إلا أن الفريق الأحمر، نجح في تحقيق أكثر من رقم قياسي متفوقاً على جميع الفرق التي خاض بعضها 30 مباراة، والبعض الآخر 31 مباراة.
 
ويعود فريق الكر ة بالنادي الأهلي الليلة للظهور في بطولة الدوري بعد التتويج ببطولة أفريقيا ، حيث يلتقي المارد الأحمر مع حرس الحدود في التاسعة والنصف من مساء اليوم ،الخميس، بإستاد الكلية الحربية في اللقاء المؤجل من الجولة السادسة عشر.
 
الأهلي سجل آخر ظهور في بطولة الدوري قبل التتويج الافريقي بمواجهة أمام سيراميكا يوم 29 مايو المؤجلة من الأسبوع الـ27 لمسابقة الدوري المصري وفاز فيها الأحمر بهدف نظيف قبل أن يواجه الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا ويحسم الأهلي اللقب لصالحه ثم يعود الليلة لاستئناف منافساته في بطولة الدوري التي توقفت الأيام الماضية بسبب مباريات الأجندة الدولية.
 
أكثر من فاز برصيد 19
يعتبر النادي الأهلي أكثر فرق الدوري حصدا الانتصارات خلال الموسم الجاري برصيد 19 مباراة، ويتساوى في ذلك مع بيراميدز ، غير أن الفريق السماوي خاض 30 مواجهة، بينما لم يتلق النادي الأهلي أي هزيمة في مسابقة الدوري حتى الآن، ويعد هو الفريق الوحيد في المسابقة الذي لم يتعرض للخسارة.
 
أقل من تعادل بـ 5 مباريات
 
رفض النادي الأهلي تلقي أي هزيمة في الموسم الجاري، كما نجح أيضاً في الابتعاد عن فخ التعادل قدر الإمكان بعدما تعادل في 5 مباريات فقط، فيما يعد فريق المقاولون العرب هو الأكثر تحقيقا للتعادل برصيد 16 مباراة.
 
أقوى هجوم برصيد 45 هدفا
 
تصدر فريقي، الأهلي وبيراميدز، قائمة أقوى خط هجوم في مسابقة الدوري حتى الآن، وذلك برصيد 45 هدفاً لكل فريق، ورغم أن الفريق الأحمر هو أقل فرق الدوري خوضا للمباريات بسبب انشغاله بالمشاركة في دوري أبطال أفريقيا الذي حصد لقبه، إلا أنه حقق أرقاماً مميزة.
 
أقوى دفاع استقبل 7 فقط
 
انفرد النادي الأهلي بصدارة قائمة أفضل خط دفاع في مسابقة الدوري، حيث لم تستقبل شباك الفريق الأحمر سوى 7 أهداف فقط، بينما يعتبر غزل المحلة صاحب أسوأ خط دفاع في المسابقة بعدما استقبلت شباكه 43 هدفاً خلال 31 مباراة خاضها الفريق المحلاوي.
 
أكثر من حافظ على نظافة شباكه في 17 مباراة
 
رغم حالة التغيير التي شهدها مركز حراسة المرمى في النادي الأهلي خلال المباريات الأخيرة بالدوري، خاصة مع إصابة محمد الشناوي حارس المرمى الأساسي، وتعرضه للإيقاف أيضاً، وكذلك تعرض علي لطفي الحارس الثاني للإصابة، والاعتماد على مصطفى شوبير الحارس الثالث، نجح النادي الأهلي في تسجيل رقم قياسي جديد في الموسم الجاري بعدما حافظ على نظافة شباكه في 17 مباراة من أصل 24 لقاء خاضهم الفريق الأحمر في مسابقة الدوري.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة