دلالات مشاركة الرئيس السيسي في قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد بباريس.. أستاذ علاقات دولية: مصر حققت المعادلة الصعبة فى سياستها الخارجية.. خبير: "القمة" تساند الدول النامية.. باحثة: القاهرة تمثل أفريقيا

الأربعاء، 21 يونيو 2023 09:00 م
دلالات مشاركة الرئيس السيسي في قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد بباريس.. أستاذ علاقات دولية: مصر حققت المعادلة الصعبة فى سياستها الخارجية.. خبير: "القمة" تساند الدول النامية.. باحثة: القاهرة تمثل أفريقيا مشاركة الرئيس السيسي في قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد فى باريس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد خبراء أهمية مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة "ميثاق التمويل العالمي الجديد" المنعقدة في باريس، حيث قال الدكتور عبد المنعم السيد رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد التي يشارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي في باريس، تعمل على إرساء قواعد نظام مالي جديد، يكون أكثر عدلا لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجه العديد من دول العالم خاصة الدول النامية .

 

وأضاف رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الدول النامية تأثرت بشكل كبير بسبب التحديات الأخيرة سواء تداعيات جائحة كورونا أو الحرب الروسية الأوكرانية، وكذلك التغيرات المناخية.

 

وأوضح عبد المنعم السيد، أن قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد تعمل على إعادة صياغة العلاقة بين الدول المتقدمة والنامية ومساندة الدولة النامية في مواجهة التحديات الاقتصادية.

 

وأكدت شيماء عرفات، الباحثة بالمركز المصرى للفكر والدراسات، أن قمة "ميثاق التمويل العالمي الجديد" المنعقدة في باريس سيكون لها دورا كبيرا في إرساء قواعد نظام مالي جديد أكثر عدلا وتضامنًا لمواجهة التحديات العالمية.

وأضافت الباحثة بالمركز المصرى للفكر والدراسات، خلال تصريحات على قناة إكسترا نيوز، أن مصر تمثل أفريقيا في قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد، مشيرة إلى أن الدول النامية تحتاج خلال المرحلة الحالية إلى تمويل كبير لمواجهة التغيرات المناخية.

وأوضحت شيماء عرفات، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد تأتي بعد شهور قليلة من استضافة مصر لمؤتمر المناخ الذي عقد في مدينة شرم الشيخ.

 

وقال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن الدولة المصرية استطاعت تحقيق المعادلة الصعبة فى سياستها الخارجية المتزنة، وأصبح دورها فعالا للغاية مع كل دول العالم، كما يوجد احترام متبادل بين مصر وبين كافة دول العالم وفقا للقانون الدولى.

 

وأضاف، أستاذ العلاقات الدولية، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى قمة "ميثاق التمويل العالمى الجديد" المنعقدة فى العاصمة الفرنسية باريس يأتى فى إطار أن المدافع الأول عن كل الدول النامية ليس فى القارة الأفريقية أو العالم العربى ولكن فى العالم أجمع.

 

وأوضح حامد فارس، أن مشاركة الرئيس السيسي، في قمة "ميثاق التمويل العالمى الجديد" يشير إلى تأثير مصر فى النظام العالمي الجديد باعتبار أنها مؤثرة في محيطها الإقليمى والعربى والدولى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة