أستاذ شريعة لـ"قناة الناس": الدعاء يجب أن يكون عبودية وتضرعا لله (فيديو)

الثلاثاء، 20 يونيو 2023 09:33 م
أستاذ شريعة لـ"قناة الناس": الدعاء يجب أن يكون عبودية وتضرعا لله (فيديو) محمد مهنا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الدكتور محمد مهنا، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، الناس من الدعاء إلى الله والطلب منه على سبيل إن العبد يعرفه سبحانه وتعالى بما يحتاجه، لكن الدعاء يجب أن يكون كله عبودية وتضرعا لله.
 
 
وتابع أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، خلال حلقة برنامج "الطريق إلى الله"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الثلاثاء: "حتى لما تطلب من الله، اوعى تطلب منه على سبيل إنك بتعرفه أنت عاوز إيه، ألا يعلم، هو مش عارف إيه اللي بيوجعك، سبحانه وتعالى، أنت تطلب منه على سبيل العبودية".
 
واستكمل: "التذلل، الدعاء عبادة، على سبيل التعبد، على سبيل التقرب إليه، طلبك منه التهام له، وطلبك له غيبة منك عنه، (وما تشاؤون إلا أن يشاء الله)، سيدنا الامام القشيري يقول في قول الله تعالى (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب)، يعني يا محمد صلى الله عليه وسلم، أنت الرسول بيني وبين خلقي إن سألوك عن حكمي قل، إن سألوك عن خلقي قل (ويسألونك عن الجبال قل.. ويسألونك عن الساعة قل.. ويسألونك عن الانفال قل.. ويسألونك عن المحيض..)، قل لكن يا محمد من سألك معرفتي، اللي عاوزني (وإذا سألك عبادي عني فاني قريب).
 
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
 
وتبث قناة الناس عبر تردد  12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة