مبانٍ ومناهج وتجهيزات رقمية.. 9 سنوات من إنجازات مجال التعليم "فيديو"

الجمعة، 02 يونيو 2023 05:19 م
مبانٍ ومناهج وتجهيزات رقمية.. 9 سنوات من إنجازات مجال التعليم "فيديو" طلاب مدارس - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت منظومة التعليم تحت قيادة وبتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية خلال الـ9 سنوات الماضية العديد من الإنجازات، حيث وضع الرئيس السيسى التعليم كأحد أولويات التنمية فى مصر.
 
وبدأت منظومة تطوير التعليم الكاملة التى تهدف إلى التحول الكامل من نمط التعليم (1.0) إلى (2.0) مع بداية العام الدراسى 2018 / 2019 بالمستوى الأول من مرحلة رياض الأطفال (KG1) ويجرى حاليا تطبيق المنظومة على طلاب الصف الخامس الابتدائى للعام الدراسى 2022 / 2023.
 
 
ونجحت الوزارة فى تطوير البنية التحتية الرقمية للمدارس حيث تم تجهيز أكثر من 2500 مدرسة ثانوية بالتجهيزات الرقمية اللازمة والشبكات الداخلية والخوادم وتجهيز أكثر من 11000 فصل بالتجهيزات التكنولوجية والسبورات الذكية.
 
وقامت الوزارة بتدريب كل معلمى المرحلة الابتدائية حتى الصف الخامس الابتدائى على المناهج الجديدة ومدرسى المرحلة الثانوية على أساليب التقويم التكوينى والشامل وتوظيف المحتوى الإلكترونى.
 
وحول مبادرة "حياة كريمة" تم تنفيذ المشروعات الخاصة بالمبانى المدرسية بنسبة إنجاز وصلت إلى 96% من خلال تنفيذ مشروعات إنشاء مدارس جديدة وتوسعات أو إحلالات لمدارس قائمة بعدد 1131 مشروعا بإجمالى عدد 15334 فصلا وتنفيذ مشروعات تطوير لعدد 1301 مشروع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة