وقفت أمام فاتن حمامة فى بدايتها وغنى لها العندليب.. ذكرى رحيل آمال فريد

الإثنين، 19 يونيو 2023 11:30 ص
وقفت أمام فاتن حمامة فى بدايتها وغنى لها العندليب.. ذكرى رحيل آمال فريد آمال فريد
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم، الاثنين، ذكرى رحيل الفنانة آمال فريد، التى رحلت عن عالمنا فى 19 يونيو 2018، بعدما قدمت العديد من الأدوار الرومانسية وتعاونت مع عدد كبير من الفنانين الكبار.

الفنانة الراحلة آمال فريد ولدت بالقاهرة فى حي العباسية عام 1938، وحصلت على ليسانس آداب قسم الاجتماع، دخلت الفن عن طريق مسابقة فى مجلة الجيل، ثم رشحها للعمل فى الفن مصطفى أمين وأنيس منصور، واكتشفها المنتج رمسيس نجيب.

كان أول عمل لها أمام الفنانة فاتن حمامة فى فيلم "موعد مع السعادة"، ثم انطلقت بعد ذلك فى السينما لتقدم دور البطولة أمام عبد الحليم حافظ فى فيلم "ليالى الحب"، وكان عمرها آنذاك 17 عاماً.

اعتزلت آمال فريد الفن فى أواخر الستينيات بعدما تزوجت من مهندس مصرى كان يقيم في موسكو، وأقامت معه هناك، ثم عادت وعملت فى فيلمين فقط، وقررت الاعتزال نهائياً عام 1969.

وقدمت العديد من الأعمال السينمائية منها "ليالي الحب" و"شياطين الجو" و"بنات اليوم" و"صراع في الحياة" و"إمسك حرامي" و"ماليش غيرك" و"امرأة في الطريق" و"إسماعيل يس في الطيران" و"من أجل امرأة" و"حماتي ملاك" و"أم رتيبة" و"نساء محرمات" و"إحنا التلامذة" و"بنات بحرى" و"أبو أحمد" و"التلميذة" و"أنا وبناتي" و"الابن المفقود" و"حكاية جواز" و"جدعان حارتنا" و"ذكريات التلميذة" و"بداية ونهاية" و"ست بنات وعريس" و"معبودة الجماهير" و"جزيرة العشاق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة