علاء مصطفى نائب التنسيقية: نحتاج لتفعيل التعلم الجامعى عن بعد ودول كثيرة طبقت الفكرة ونجحت فيها

الأحد، 18 يونيو 2023 04:13 م
علاء مصطفى نائب التنسيقية: نحتاج لتفعيل التعلم الجامعى عن بعد ودول كثيرة طبقت الفكرة ونجحت فيها علاء مصطفي نائب تنسيقية شباب الأحزاب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد علاء مصطفي نائب تنسيقية شباب الأحزاب أن التحول الرقمى ضرورة لكن يجب أن نعترف بأن جميع الأساتذة أو عضو هيئة التدريس بالجامعات علي قدر كبير من التعلم فيما يخص رخصة قيادة الحاسوب وغيرها.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ اليوم لمناقشة اقتراح برغبة مقدم لإلغاء دورات النحول الرقمى في الجامعات كشرط للحصول علي الدرجات العلمية.
 
أضاف مصطفي أن المبدأ فكرة أنا كباحث او استاذ افهم اساسيات التحول الرقمى وكيف تقوم التكنولوجيا تلغي الطرق العادية للتعلم حتى لا يتحول التحول الرقمى مجرد مصدر للدخل. 
 
أضاف عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن شهادة التحول الرقمى لا اعتقد ان هذه مظاهر تناسب اساتذة او ستاف الجامعة اتوقع ان كل الاساتذة تحصل علي الورقة لذلك انا مع الغائه ولو فيه محاولة لتطويره وكيف يصبح الذكاء الاصطناعى جزء من التعلم واستخدام تفاعليات وداتا فهذا أمر يمكن القبول به.
 
ولفت مصطفي الي ان كثير من دول العالم اليوم ومنها دول قريبة جدا لنا بدأت تدشن في التعليم عن بعد ويجب علي مصر ان تخطو هذه الخطوة.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة