امتحان عربى الثانوية العامة.. جومانة هتقول لك إزاى تجيب 100 % زيها

السبت، 17 يونيو 2023 09:37 م
امتحان عربى الثانوية العامة.. جومانة هتقول لك إزاى تجيب 100 % زيها الزميل مصطفي جابر مع جومانه أحد أوائل الثانوية العامة
كتب: مصطفي جابر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قالت چومانة إحدى الطالبات الأوائل على الثانوية العامة العام الماضى، أنها كانت تقوم بحل العديد من الامتحانات فى الفترة التى كانت تسبق امتحانات نهاية العام الدراسى وخصوصاً فى ماده اللغة العربية بكل فروعها

 

وأضافت چومانة أنها كانت تقوم بالعديد من الأخطاء أثناء الحل، وأن ذلك الأمر يعتبر طبيعيا ولا داعى للخوف من تلك النقطة بل كانت تتعلم من تلك الأخطاء ومع تكرار الخطأ كانت تكتسب العديد من المهارات.

 

وأردفت انها تفضل عدم مراجعة أكثر من مادة مع بعض خلال اليوم فذلك يؤدى إلى التشتت وأن الأفضل هو التركيز على مادة واحدة فقط دون خلطها مع مواد أخرى قبل الامتحان الخاص بيها، بالإضافة إلى أهمية الحل فى تلك الفترة وعدم الإحساس بالفشل واليأس والتركيز على المراجعة والتدريب على الامتحانات.

 

وأكدت على أهمية أخذ الكمية الكافية من النوم وقالت أنها كانت تقوم بتناول وجبة الافطار قبل الامتحان بساعتين والالتزام بالصلاة، وعدم الإفراط فى شرب الماء قبل الامتحان لعدم اللجوء إلى الحمام فى وسط اللجنة، والتركيز التام مع الامتحان وفقط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة