الكاتبة الأمريكية باربارا كينجسولفر تفوز بجائزة المرأة للخيال 2023

الجمعة، 16 يونيو 2023 01:53 م
الكاتبة الأمريكية باربارا كينجسولفر تفوز بجائزة المرأة للخيال 2023 باربارا كينجسولفر
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فازت الكاتبة الأمريكية باربرا كينجسولفر بجائزة المرأة للخيال 2023، ما يجعلها أول شخص يفوز بالجائزة مرتين في تاريخها الممتد 28 عامًا.

تم اختيار باربارا كينجسولفر كفائزة عن روايتها "ديمون كوبرهيد" الحائزة على جائزة بوليتزر، والتي تدور أحداثها في جبال الأبلاش بولاية فرجينيا بالولايات المتحدة، وهي إعادة تصور لرواية الكاتب البريطانى الشهير تشارلز ديكنز "ديفيد كوبرفيلد" حيث تتبع تنقل بطل الرواية من دار الأيتام، إلى الاستغلال فى العمل والإدمان وأكثر من ذلك في ثقافة تهمل المجتمعات الريفية.

فازت الكاتب سابقًا بالجائزة في عام 2010 عن The Lacuna وتم ترشيحها أيضًا في القائمة القصيرة عام 2013 وتُمنح جائزة المرأة ، التي تبلغ قيمتها 30 ألف جنيه إسترليني ، لأفضل رواية كاملة الطول للعام من تأليف امرأة ونشرها في المملكة المتحدة.

ترأست لجنة التحكيم لهذا العام المذيعة والكاتبة لويز مينشين التي انضمت إليها الروائية راشيل جويس والصحفية وكاتبة البودكاست والكاتبة بيلا ماكي والروائية وكاتبة القصة القصيرة إيرينوسن أوكوجي وتوليب صديق.

ووصفت لويز مينشين عضوة لجنة التحكيم ديمون كوبرهيد، بأنه "كتاب مهم للغاية" و"كشف لأمريكا الحديثة وأزمة المواد الأفيونية والمعاملة القاسية للمجتمعات المحرومة".

قرر الحكام بالإجماع أن رواية رواية كينجسولفرهي الفائزة حيث قالت مينشين إن اللجنة "تأثرت بشدة بشخصية ديمون وتفاؤله اللطيف ومرونته وتصميمه على الرغم من أن كل شيء كان ضده".

وقالت لويز مينشين إن رواية ديمون كوبرهيد "تحمل شحنة عاطفية منتصرة، وهي رواية ستصمد أمام اختبار الزمن" بينما ذكرت إليزابيث لوري في مراجعة للكتاب في صحيفة الجارديان، إن ديمون كوبرهيد "كتاب لا بد أن ليكتب".

تضمنت القائمة القصيرة الروائيين لأول مرة جاكلين كروكس ولويز كينيدى وماجى أوفاريل وبريسيلا موريس بالإضافة إلى الفائزة بالجائزة باربارا كينجسولفر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة