رسميا.. فوزي لقجع رئيسا لملف ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2030

الجمعة، 16 يونيو 2023 08:10 م
رسميا.. فوزي لقجع رئيسا لملف ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2030 كأس العالم 2030
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر العاهل المغربى الملك محمد السادس، مساء اليوم الجمعة، إسناد مهمة رئاسة اللجنة المكلفة بترشيح المغرب لتنظيم بطولة كأس العالم 2030 إلى فوزى لقجع رئيس الاتحاد المغربى لكرة القدم.

وجاء نص بيان الديوان الملكى بحسب موقع "le360" المغربى كالتالى، "الملك محمد السادس، يتفضل بإسناد رئاسة اللجنة المكلفة بترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2030 لكرة القدم، في إطار الترشيح المشترك المغرب – إسبانيا- البرتغال، للسيد فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم".

وكان الملك محمد السادس قد أكد، بهذه المناسبة: "وسيحمل هذا الترشيح المشترك، الذي يعد سابقة في تاريخ كرة القدم، عنوان الربط بين إفريقيا وأوروبا، وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي".

وأضاف "كما سيجسد أسمى معاني الالتئام حول أفضل ما لدى هذا الجانب أو ذاك، وينتصب شاهداً على تضافر جهود العبقرية والإبداع وتكامل الخبرات والامكانات".

وسبق أن أعلنت المغرب التقدم للترشح لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030 بالشراكة مع إسبانيا والبرتغال خلال اجتماع فيفا الثالث والسبعين الذي عقد مؤخراً بمدينة كيجالي.

وأكد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي في بيان رسمي صادر عن الكاف: "عرض المغرب لتنظيم كأس العالم 2030 هو عرض القارة السمراء بأكملها".

أضاف موتسيبي: "نحن نركز الآن على ضمان استضافة أفريقيا مرة أخرى لكأس العالم، ونحن ملتزمون بالعمل مع جميع الاتحادات الوطنية لكرة القدم والاتحادات القارية لتحقيق ذلك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة