العالم هذا الصباح.. تسجيل 653 حالة اختفاء مساعدات عسكرية لقوات كييف.. أمريكا تدرج شخصين من كوريا الشمالية على قائمة العقوبات.. جوتيريش ينصح دول العالم بالاستثمار فى مجال الطاقة المتجددة

الجمعة، 16 يونيو 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. تسجيل 653 حالة اختفاء مساعدات عسكرية لقوات كييف.. أمريكا تدرج شخصين من كوريا الشمالية على قائمة العقوبات.. جوتيريش ينصح دول العالم بالاستثمار فى مجال الطاقة المتجددة الحرب الروسية الأوكرانية - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، ومنها: تخوف من فوضى الأسلحة فى كييف بعد 653 حالة اختفاء من المساعدات العسكرية، وعقوبات أمريكية ضد شخصيات فى كوريا الشمالية، والرئيس الأمريكى جو بايدن ينصب أول قاضية مسلمة.

 

تسجيل 653 حالة اختفاء مساعدات عسكرية لقوات كييف

 أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية اكتشافها أكثر من 650 حالة اختفاء لمساعدات عسكرية للجيش الأوكرانى منذ بداية العام الجارى.

وقالت الوزارة - فى بيان أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية، إنها أجرت مع دائرة الجمارك الأوكرانية في الفترة من يناير إلى مايو 2023 عمليات تدقيق مشتركة لأكثر من 5 آلاف عملية نقل لسلع المساعدات إلى حوالى 100 وحدة عسكرية، ولم تتسلم الوحدات في 653 حالة، المساعدات الإنسانية.

وأشارت إلى أن هذه المساعدات هى دروع واقية وأجهزة رؤية ليلية وأجهزة التصوير الحرارى وطائرات بدون طيار وغيرها من السلع والوسائل.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

 

أمريكا تدرج شخصين من كوريا الشمالية على قائمة العقوبات

أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، شخصين من كوريا الشمالية يدعمان أسلحة الدمار الشامل وبرامج الصواريخ غير المشروعة لبيونج يانج على قائمة العقوبات.

وجاء في بيان لوزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن: "اليوم، تدرج الولايات المتحدة اثنين من مواطني جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، كوريا الشمالية، المقيمين في بكين على صلة بمشتريات كوريا الشمالية من أسلحة الدمار الشامل على قائمة العقوبات"، وفقًا للموقع الرسمي للخارجية الأمريكية.

وتابع الوزير: "تطوير كوريا الشمالية لبرامجها الصاروخية يهدد بشكل مباشر الأمن الإقليمى والدولى، وستواصل الولايات المتحدة اتخاذ إجراءات للحد من الأنشطة الداعمة لتلك البرامج".

وتقوم الولايات المتحدة بإدراج تشوي تشول مين وزوجته تشوي أون يونج، وعمل تشوي تشول مين مع مسؤولي تجارة الأسلحة في كوريا الشمالية، ومواطنين صينيين، وشركاء آخرين لشراء المواد المستخدمة في إنتاج صواريخ كوريا الشمالية.

وأضاف البيان أن "مين" دعم أيضًا ممثلي الأكاديمية الثانية للعلوم الطبيعية لتسهيل استيراد أكثر من ألف عامل من كوريا الشمالية إلى الصين لتوليد دخل غير قانوني في الخارج لنظام كوريا الشمالية. 

وساعدت يونج، التي تم تعيينها رسميًا في سفارة كوريا الشمالية لدى الصين، في تنسيق أمر مع واحد أو أكثر من شركاء الأكاديمية الثانية للعلوم الطبيعية للرولمان بلي ذات الاستخدام المزدوج المستخدمة في إنتاج صواريخ كوريا الشمالية.

وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن
وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن

 

بايدن يختار نصرت جهان تشودرى أول امرأة مسلمة قاضية فيدرالية فى ولاية نيويورك

اختار الرئيس الأمريكى جو بايدن، نصرت جهان تشودرى فى منصب قاضية فيدرالية في ولاية نيويورك، ما يجعلها أول امرأة مسلمة فى المحكمة الفيدرالية، بحسب صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وحصلت تشودري اليوم الخميس على تصويت مجلس الشيوخ بنسبة تصويت بلغت 50-49 لتخدم في المنطقة الشرقية لنيويورك في بروكلين.
 
وأشادت المجموعات الإسلامية الأمريكية بتعيين تشودري، حيث تعد ثاني شخص مسلم يتم تأكيد عضويته أمام القضاء الاتحادى بعد زاهد قريش فى عام 2021.
 
الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن
 

روسيا: الأضرار الناجمة عن تدمير سد كاخوفكا بلغت حوالى 18 مليون دولار

قالت نائبة رئيس الوزراء الروسى، فيكتوريا أبرامشينكو، اليوم /الخميس/، إن الأضرار الاقتصادية والسكنية، الناجمة عن تدمير سد كاخوفكا، تجاوزت 1.5 مليار روبل (حوالى 18 مليون دولار)، وفقًا للتقديرات الأولية، وسيتم تحديث هذا الرقم.

وأضافت أبرامشينكو، ردا على سؤال من وكالة /تاس/ الروسية: "لم نحدد حجم الأضرار بشكل كامل حتى الآن؛ حتى اليوم، تجاوزت 1.5 مليار روبل".
وأكدت أن مقدار الأضرار كان الدافع لتكليف هيئة فيدرالية بالاستجابة لهذه الحالة الطارئة. 
ووفقا لأبرامشينكو، فإن حساب الضرر سيستمر مع انحسار المياه من المناطق التي غمرتها الفيضانات.

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة