الرئيس السيسى يتفقد عددا من المشروعات فى قرية الأبعادية بالبحيرة.. فيديو

الأربعاء، 14 يونيو 2023 12:21 م
الرئيس السيسى يتفقد عددا من المشروعات فى قرية الأبعادية بالبحيرة.. فيديو تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول أهم الأخبار، حيث وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، قرية الأبعادية بالبحيرة، لافتتاح عدد من مشروعات "حياة كريمة"، والتقى بعدد من الأهالى والقيادات الشعبية بالمحافظة.

وتفقد الرئيس السيسى دار مسنين الأبعادية واطمأن على النزلاء بالدار، وتفقد مجمع الخدمات التكنولوجية ضمن مشروعات "حياة كريمة والوحدة الصحية ضمن مشروعات "حياة كريمة" بقرية الأبعادية بالبحيرة.

 

تترأس مصر يوم الإثنين المقبل مؤتمر دعم الاستجابة الإنسانية للسودان بشكل مشترك مع قطر والسعودية وألمانيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومفوضية شئون اللاجئين، بحسب ما أعلنه المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد.

وأشار إلى استقبال مصر لأكثر من 200 ألف مواطنا سودانيا منذ بدء النزاع وتستمر مصرُ في جهودها الرائدة في العمل الإغاثي للأشقاء السودانيين.

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن درجات مادتى الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة مكملة لبعضها، ويكفى حصول الطالب على درجة النجاح فى المادتين 50%، موضحة أن المادتين لا تضاف درجتهما إلى المجموع الكلى وكان الطلاب اشتكوا أمس من صعوبة بعض جزئيات امتحان الإحصاء.

واتخذت وزارة التربية والتعليم عدة ضوابط لمنع الغش في الامتحانات منها وقف التحويلات إلى مدارس بعينها ثم تركيب كاميرات مراقبة في اللجان لرصد أي مخالفات قد تحدث، إضافة إلى وضع باركود في كراسة الأسئلة لضبط أي طالب يقوم بتصوير أسئلة أو أجوبة، كما تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكترونى بديوان الوزارة مهمته تتبع صفحات الغش لرصد أي تداول للأسئلة يتم، كما أكدت الوزارة أنه لا تسريب لأسئلة امتحانات الثانوية العامة.

ونبهت الوزارة على الطلاب بضرورة كتابة البيانات في ورقة الأسئلة والإجابة سواء ورقة البابل شيت المخصصة للإجابة عن الأسئلة الاختيارية أو ورقة الإجابة عن الأسئلة المقالية، مع تظليل رقم الجلوس بعد كتابته في ورقة البابل شيت، مع التزام الطلاب بالإجابة عن الأسئلة المقالية في الأجزاء المخصصة لذلك، كما أكدت الوزارة أنه سيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا سواء المقالية أو الاختيارية.

ورياضيا يترقب عشاق الساحرة المستديرة مباراة هامة اليوم مباراة منتخب مصر وغينيا يستعد المنتخب لمواجهة غينيا فى التاسعة مساءا، فى الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وكان من المفترض إقامة المباراة فى غينيا، ولكن بسبب أزمة حصول الملاعب الغينية على الرخصة الأفريقية تم نقل المباراة لخارج البلاد لتقام فى المغرب.

وتحتاج كل من مصر وغينيا نقطة واحدة لضمان التأهل رسميًا إلى أمم أفريقيا المقرر إقامتها فى كوت ديفوار.

ويشهد اليوم الأربعاء، انخفاض طفيف بالحرارة ، ليسود طقس معتدل الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وتتوقع الهيئة أن يشهد اليوم نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد مع وجود شبورة على بعض الطرق صباحا المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم  الأربعاء القاهرة العظمى 34  درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 18 درجة وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى  28 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة