الاتحاد الأوروبي يأمر جوجل ببيع جزء من أعمالها الإعلانية للحد من احتكار السوق

الأربعاء، 14 يونيو 2023 04:00 ص
الاتحاد الأوروبي يأمر جوجل ببيع جزء من أعمالها الإعلانية للحد من احتكار السوق جوجل- صورة أرشيفية
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مطلع على الأمر لرويترز، إن هيئات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي قد تأمر شركة جوجل ألفابت ببيع جزء من أعمالها في مجال تكنولوجيا الإعلان.
 
قال المصدر إن المفوضية الأوروبية، أكبر هيئة مراقبة لمكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، قد تقدم شكوى رسمية ضد Google، مما يزيد من تكثيف الجهود لتقليص هيمنة عملاق التكنولوجيا على الإعلانات الرقمية، وفقاً لموقع gadgets360. 
 
في عام 2022، أطلقت اللجنة تحقيقًا في الوجود الكاسح لشركة Google على جميع مستويات سلسلة التوريد تقريبًا للإعلانات المعروضة على الإنترنت، معربة عن قلقها بشأن موقعها المهيمن.
 
تعد Google منصة الإعلانات الرقمية الأكثر انتشارًا في العالم بحصة سوقية تبلغ 28 % من عائدات الإعلانات العالمية، وفقًا لشركة الأبحاث Insider Intelligence.
 
تراجعت مبيعات إعلانات الربع الأول في Alphabet من العام السابق لتصل إلى 54.55 مليار دولار، لكنها تجاوزت ما كان يتوقعه المحللون، حيث بلغ إجمالي إيرادات الشركة الأم لشركة Google خلال الفترة 69.79 مليار دولار.
 
أصبحت هيمنة Google في الإعلان عبر الإنترنت موضع تساؤل على نحو متزايد خلال السنوات القليلة الماضية، وأدت شكاوى المنافسين بشأن ممارساتها المزعومة المناهضة للمنافسة إلى تحقيقات لمكافحة الاحتكار في قارات متعددة بشأن ممارساتها.
 
في وقت سابق من هذا العام، أطلقت الولايات المتحدة دعوى قضائية بشأن تكنولوجيا الإعلانات ضد شركة Google للمطالبة ببيع مجموعة إدارة الإعلانات الخاصة بها، وقالت إن عملاق البحث أساء بشكل غير قانوني هيمنته على الإعلان عبر الإنترنت، ونفت جوجل ارتكاب أي مخالفة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة