شاطئ العريش يبدأ استقبال زواره.. رمال ذهبية ناعمة ومياه زرقاء نقية.. خدمات على طول الشاطئ وخطوط مواصلات وأماكن إقامة بأسعار شعبية.. أجواء معتدلة تجعله من أهم مقاصد السياحة الطبيعية بالمنطقة.. صور

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 06:00 ص
شاطئ العريش يبدأ استقبال زواره.. رمال ذهبية ناعمة ومياه زرقاء نقية.. خدمات على طول الشاطئ وخطوط مواصلات وأماكن إقامة بأسعار شعبية.. أجواء معتدلة تجعله من أهم مقاصد السياحة الطبيعية بالمنطقة.. صور شاطئ العريش على ساحل شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين تصوير ـ حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ شاطئ العريش بشمال سيناء فى استقبال زواره للاستمتاع بأنظف وأجمل الشواطئ على ساحل البحر المتوسطوأقام شباب مشروعات خاصة لخدمة الزوار وتقديم احتياجاتهم، كان أبرز ملامحها توفير جلسات من تراث البيئة المحلية لمشاهدة البحر وتناول المشروبات والأطعمة السيناوية قرب الشاطئ.

 كما توفرت خطوط مواصلات عامة "سرفيس" تربط بين مناطق الشاطئ والشوارع الرئيسية داخل مدينة العريش والمدن الأخرى بكافة مناطق شمال سيناء وموقف سيارات الأقاليم الرابط بمختلف المحافظات ومناطق وسط سيناء. وبدورها استعدت الفنادق بكافة مستوياتها لاستقبال زبائن الصيف، كما أعاد اصحاب الشاليهات رفع كفاءتها، وتجهيزها للتأجير.

قال سامى حسن، من اصحاب مكاتب العقارات، أن شاطئ العريش يتوفر به مستويات اقامة فى الشاليهات تبدأ من 200 جنيه لليلة الواحدة بحسب القرب والبعد أن الشاطئ، كما أن الفنادق الشعبية تنتشر بكافة انحاء المدينة وتبدأ أسعار المبيت فيها من 100 جنيه فى الليلة الواحدة وتتوفر الفنادق بمستوياتها السياحية على طول الشاطئ وكذلك القرى السياحية متكاملة التجهيز.

واشار أن مايميز شاطئ العريش قربه التحامه مع المدنية وكافة مناطقها. لافتا أن اسعار التاكسى تبدأ من 10 جنيهات وصولا لـ20 جنيها بحسب المسافة بينما الخطوط الداخلية لا تتجاوز 5 جنيهات.

وتابع أن من اهم اماكن التميز لمن يصل للعريش للاستمتاع بشواطئها، سوق السمك ومحلات العطارة التى تبيع المنتجات السيناوية والأسواق، ورحلات خارج مدينة العريش لمعايشة حياة ابناء شمال سيناء الطبيعية ومشاهدة المزارع وتناول وجبات طبيعية.

وبدوره أشار أسامة أحمد عفش، رئيس مركز ومدينة العريش بأن استقبال الزائرين بشاطئ العريش سبقه رفع كفاءة الكورنيش البحرى، وتنفيذ أعمال إنارة الكورنيش وصيانة وتجهيز الحمامات لخدمة رواد شاطئ العريش على طول مناطق الخدمات الساحلية.

وقال انه يجرى بالتعاون مع الشباب والرياضة توفير المنقذين على طول الساحل مع استخدام الإعلام الملونة التى توضح حالة البحر، تركيب 3 لوحات إرشادية لكل قطاع ساحلى تحدد المواعيد المسموح بها لنزول البحر، والانتهاء من صيانة وتجهيز دورات المياه وتركيب خزانات علوية ومتابعة تشغيلها بمعرفة رؤساء مناطق الخدمات.

وقال انه سيتم ضخ المياه العذبة يوميا على الساحل والاستعواض بمياه الآبار حال قصور العذبة، بمعرفة شركة المياه، ونظافة الكورنيش بالتنسيق مع الحملة الميكانيكية بالمجلس وشركة النظافة تحت إشراف تحسين البيئة، وسرعة الانتهاء من صيانة ومراجعة إنارة الكورنيش من خلال قسم الإنارة بالإدارة الهندسية، واستخراج تصريح أشغال للكافتريات لشباب الخريجين بمراعاة عدم السماح لهم بحجز قطاعات بالشماسى، ومنع سير الدواب (خيول جمال حمير) والمركبات والدراجات بمختلف أنواعها على الممشى الرئيسى للكورنيش، وعمل دوريات مرور للحفاظ على المرافق بالتنسيق مع الإدارة الهندسية، والتنسيق بين الإدارة الهندسية والمرافق لمنع سير الدواب والمركبات والدراجات على الممشى الرئيسى للكورنيش.

وقال أن الشاطئ واجهة سياحية رئيسية للمحافظة والحفاظ على سلامة الزوار وتوفير الخدمات اللازمة لهم من اولويات الاهتمام. ويقع شاطئ العريش على ساحل البحر المتوسط فى محافظة شمال سيناء، ويتميز برمال ذهبية نظيفة ومياه زرقاء نقية وأجواء معتدلة لا تُقاوم، مما يجعله واحدًا من أهم مقاصد السياحة الطبيعية فى المنطقة. 

ويُعد شاطئ العريش الأنظف والأجمل والأهدأ فى مصر، حيث يطلق عليه أيضًا اسم "شاطئ ظلال النخيل الساحر"، وهو مجانى على امتداد مناطقة من "الريسة" شرق حتى "المساعيد" غربا بطول نحو 10 كيلو مترات يجمع بين الجمال والخصوصية.

يضم شاطئ العريش العديد من الأماكن الجذابة مثل شاطئ أبو صقل وشاطئ غرناطة وشاطئ الخلفاء وشاطئ الأيوبى وشاطئ ظلال النخيل وشاطئ المساعيد، وتتوفر وسائل الوصول إلى هذه المناطق عن طريق مواصلات السرفيس العامة والأجرة "التاكسى".

يُعد شاطئ مدينة العريش واحدًا من الشواطئ الشعبية التى يتوافد عليها الأهالى والزوار لقضاء يومٍ ممتع على الشاطئ، أو للاستمتاع بالسهرات المفتوحة على الشاطئ تمتد حتى الصباح، ويقدم الشباب المحلى خدمات متنوعة مثل المشروبات والمظلات والشماسى بأسعار معقولة.

و لحظات الغروب من أمتع اللحظات التى يحرص زوار شاطئ البحر الأبيض المتوسط على ساحل العريش على مشاهدتها وتوثيقها وتجمع بين زرقة امواج البحر وهدوء الأمواج ونعومة الرمال على الشاطئ.

كما يتفنن أهالى سيناء فى تقديم خدمات على الشاطئ مستوحاة من البيئة المحلية، بينها العرائش المصنوعة من جريد النخيل لتكون مظلات للجلوس تحتها، والجلسات الأرضية المخصصة للضيوف على نظام المجالس العربية فى الدواوين البدوية، إضافة لتخصيص مساحات لممارسة الفعاليات المنوعة، كما تظهر على الشاطئ مظاهر الاعتزاز بالموروث المحلى من خلال جلسات إعداد الشاى على نار الحطب وتجهيز الأكلات الشعبية المنوعة، وصيد الأسماك بالسنارة، وركوب الخيل والجمال.

 

d8074e2a-f06c-4653-b5cc-4ee0133a9d8c
d8074e2a-f06c-4653-b5cc-4ee0133a9d8c

 

الخيل على شاطئ العريش
الخيل على شاطئ العريش

 

جلسات على شاطئ العريش
جلسات على شاطئ العريش

 

جمال شاطئ المتوسط
جمال شاطئ المتوسط

 

روعة الشاطئ
روعة الشاطئ

 

سحر شاطئ العريش
سحر شاطئ العريش

 

شاطئ العريش على ساحل شمال سيناء
شاطئ العريش على ساحل شمال سيناء

 

مشهد على شاطئ العريش
مشهد على شاطئ العريش

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة