حياة كريمة فى غرب أسوان وغرب سهيل.. مشروعات تخدم 40 ألف نسمة.. ارتفاع نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات الصرف الصحى وحزم من المشروعات التنموية.. تحويل القرى لأخرى متكاملة من كل الجوانب الخدمية بمختلف القطاعات

الثلاثاء، 13 يونيو 2023 02:00 ص
حياة كريمة فى غرب أسوان وغرب سهيل.. مشروعات تخدم 40 ألف نسمة.. ارتفاع نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات الصرف الصحى وحزم من المشروعات التنموية.. تحويل القرى لأخرى متكاملة من كل الجوانب الخدمية بمختلف القطاعات حياة كريمة في غرب أسوان وغرب سهيل (1)
أسوان- صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تواصل الدولة المصرية، قدما السير فى المبادرة الرئاسية، من منطلق حرص القيادة السياسية لرفع قدرات البنية التحتية والأساسية للقرى لإحداث تنمية شاملة بقرى الريف المصري وجعلها متكاملة من كافة الجوانب الخدمية بمختلف القطاعات.

وأوشكت مشروعات حياة كريمة فى أن تؤتى ثمارها، حيث تم انجاز جزء كبير فى اعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، بالعديد من قرى ونجوع محافظة أسوان المستهدفة والمشاريع التنموية، تأتى ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة والتى تهدف للارتقاء بمعدل تطور قرى الريف المصرى. وحولت مشروعات حياة كريمة، الأحلام إلى واقع ملموس بعد نهو المشروعات التى تخدم المواطن البسيط والتى تحول القرية المصرية إلى مدينة من حيث الخدمات العامة والمرافق الأساسية.

ومن القرى المدرجة بمحافظة أسوان بمبادرة حياة كريمة، قريتى غرب أسوان وغرب سهيل لخدمة نحو 40 ألف نسمة، وتجرى بقرى غرب أسوان وغرب سهيل وتوابعهم حزمة من المشروعات التنموية فى مقدمتها مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، وتتواصل أعمال إنشاء محطات الرفع والمعالجة وخطوط الطرد والإنحدار بقريتى غرب أسوان وغرب سهيل وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية (التطوير الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة) ومشروعات الصرف الصحى بقريتى غرب أسوان وغرب سهيل بإجمالى 8 محطات رفع ومعالجة وما يتبعها من خطوط للطرد والانحدار، والأعمال الجارية بمحطة المعالجة بقرية غرب أسوان وأيضاً بقرية غرب سهيل بنسب تنفيذ 65 % و45 % وبطاقة استيعابية بلغت 3,2 ألاف م3/ يوم لكل محطة، بالإضافة إلى إنشاء محطات الرفع بغرب أسوان بنسب تتراوح ما بين 40 % إلى 60 %، وأيضاً تنفيذ خطوط الطرد بقرية غرب أسوان بنسب تراوحت ما بين 56 % إلى 100 %، بجانب تنفيذ خطوط الطرد بقرية غرب سهيل بنسبة 93 %، وأعمال تنفيذ خطوط الانحدار بقرية غرب أسوان بنسب تراوحت ما بين 74% إلى 82 %، وأيضاً تنفيذ خطوط الانحدار بقرية غرب سهيل بنسبة 33 %.

 بالإضافة إلى مشروعات إنشاء مجمع الخدمات الحكومية، حيث تضم مكاتب خدمات للإدارة المحلية والتضامن الاجتماعى والتموين والسجل المدنى والشهر العقارى ومركز تكنولوجى من أجل تخفيف أعباء ومشقة تنقل المواطنين بين القرى والمدن ومجمع الخدمات الزراعية، ويشمل وحدة بيطرية وجمعية زراعية وإرشاد زراعى ومخزن للأسمدة. وذلك بالتوازى مع تنفيذ مشروع مد وتدعيم شبكات الكهرباء بالقرى الرئيسية وتوابعها، لتساهم هذه المشروعات فى تحسين مستوى المعيشة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بالقرية وتوابعها وعلى رأسها خدمات توصيل الكهرباء. علاوة على مشروع إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب. ومشروع إحلال وتجديد شبكة الكهرباء ما بين إحلال محولات وأعمدة وأسلاك معزولة وكشافات ومشروع إحلال وتجديد خطوط وشبكات الكهرباء ورفع كفاءة الشبكة الكهربائية ورفع قدرات المحولات الكهربائية بالقرية الرئيسية وتوابعها للمساهمة فى تحسين الخدمة للمشتركين، من خلال تطوير ورفع كفاءة جهد الشبكة واستقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقا لمعايير الجودة.

وينشر "اليوم السابع" عدد من المشروعات التى تم إنشاؤها ضمن المبادرة الرئاسية ويتم تنفيذ حزمة من المشروعات تضم مشروعات فى كافة القطاعات، أوشكت على الانتهاء، علاوة على تنفيذ أعمال مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والمدارس والبنية التحتية وتشمل مشروعات المبادرة الرئاسية، مختلف القطاعات الخدمية، منها مشروعات إحلال وتجديد خطوط وشبكات الكهرباء كذلك مشروعات تغيير الخطوط وتجديد شبكات الكهرباء من محولات وأعمدة، وتتواصل نجاحات مشروعات المبادرة الرئاسية.

حيث يتم تنفيذ مشروع مد وتدعيم شبكات الكهرباء بالقرية الرئيسية وتوابعها، لتساهم هذه المشروعات فى تحسين مستوى المعيشة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بالقرية وتوابعها وعلى رأسها خدمات توصيل الكهرباء، ومشروع إحلال وتجديد شبكة الكهرباء ما بين إحلال محولات وأعمدة وأسلاك معزولة وكشافات ومشروع إحلال وتجديد خطوط وشبكات الكهرباء ورفع كفاءة الشبكة الكهربائية ورفع قدرات المحولات الكهربائية بالقرية الرئيسية وتوابعها للمساهمة فى تحسين الخدمة للمشتركين، من خلال تطوير ورفع كفاءة جهد الشبكة واستقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقا لمعايير الجودة.


جدير بالذكر، أن معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة، تشمل فى مرحلتها الأولى 100 قرية بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة بإجمالى 2000 مشروع بمختلف قطاعات العمل العام منها 844 مشروع تم الانتهاء منها، فيما جارى العمل ب 990 مشروع آخر.

 ويتكامل ذلك مع إدراج عدد آخر من المشروعات ضمن المرحلة الثانية والتى تشمل قرى مركزى أسوان ودراو ليصل إجمالى القرى المستهدفة إلى 39 وحدة محلية قروية أم و116 قرى توابع و380 نجع وعزبة وذلك بعد توجيهات رئيس الجمهورية بضم جميع قرى مراكز المحافظة لمشروعات المبادرة الرئاسية، وهو الذى يتوازى مع 19 مشروع للإدارة المحلية حققت فيهم المحافظة معدلات تنفيذ عالية. 


فى نفس السياق، حققت مشروعات حياة كريمة طفرة كبيرة بمحافظة أسوان، من خلال مشروعات حيوية اقتربت أن تظهر للنور، مشروعات تغير الواقع وتوفر فرص عمل وتعمل على توفير الخدمة وتحسين مستوى العيشة داخل القرى، وتعمل على الارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى والبيئى للقرى الأكثر احتياج التغيير حياة الملايين فى ريف مصر للافضل.

كما يجرى بمحافظة أسوان، الاستعدادات لتشغيل مجمعات الخدمات الحكومية مجمع بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " لتقديم خدماتها إلى الجمهور بالقرى المستهدفة ضمن المرحلة الأولى. بالتوازى مع ما انتهت وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة الاتصالات من تدريب نحو الموظفين، سينتقلون لتشغيل هذه المجمعات على مهارات التحول الرقمى.

جدير بالذكر، أن معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة والتى تشمل فى مرحلتها الأولى قرى مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة بإجمالى 1231 مشروع، وبتكلفة تصل لحوالى 26.8 مليار جنيه بمختلف قطاعات العمل العام. ويتكامل ذلك مع إدراج عدد آخر من المشروعات ضمن المرحلة الثانية، والتى تشمل قرى مركزى أسوان ودراو وذلك بعد ضم جميع قرى مراكز محافظة أسوان. لمشروعات المبادرة الرئاسية،وهو الذى يتوازى مع 19 مشروع للإدارة المحلية حققت فيهم المحافظة معدلات تنفيذ عالية.وتشهد محافظة أسوان العمل فى مشروعات ضخمة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمعدلات إنجاز عالية أوشكت على الانتهاء، منها على سبيل المثال 62 مجمع خدمى وزراعى، و75 كوبرى، و32 نقطة إسعاف، و15 مركز شباب، و2 مجمع صناعى، بالإضافة إلى 63 مشروع تابع لسكن كريم.

 

 

حياة كريمة في غرب أسوان وغرب سهيل (1)
 

 

حياة كريمة في غرب أسوان وغرب سهيل (2)
 

 

حياة كريمة في غرب أسوان وغرب سهيل (3)
 

 

حياة كريمة في غرب أسوان وغرب سهيل (4)
 
حياة كريمة في غرب أسوان وغرب سهيل (5)
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة