وزير المالية: استرداد 63.8 مليون جنيه من موظفين تعدت مرتباتهم الحد الأقصى للأجور

الإثنين، 12 يونيو 2023 02:06 م
وزير المالية: استرداد 63.8 مليون جنيه من موظفين تعدت مرتباتهم الحد الأقصى للأجور الدكتور محمد معيط وزير المالية
كتب ـ أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الحكومة تلتزم بتوصيات البرلمان بشأن الموازنات والحسابات الختامية وتعمل على تنفيذها، موضحا أنه تم زيادة موازنة البحث العلمى لتصل إلى 99.9 مليار جنيه فى العام المالى 2023/2024 .
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الإثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وموازنة العام المالى 2023/2024.
 
 وقال محمد معيط، إنه بالنسبة للحد الأقصى للأجور استطاعت وزارة المالية استرداد أكثر من 63.8 مليون جنيه من قيادات تعدت الحد الأقصى للأجور حيث وصل الحد الأقصى فى 8 يونيو 2023 رصيد الحساب فى البنك المركزى 63.8 مليون جنيه مستطردا أننا نعلم تمام اليقين كل فرد يصرف له كام وما هى المستحقات.
 
ولفت وزير المالية، أن هناك أموالا للدولة لم نقم بتحصيلها من الهيئة الوطنية أو بعض المؤسسات الصحفية بسبب ظروفها الاقتصادية كما أن هناك شركات قطاع أعمال لا تستطيع الوفاء بذلك نتيجة عدم سيولة.
 
وأشار وزير المالية، إلى أن إعداد الموازنة العامة للدولة ليس إجراء داخليا، وأنا أؤكد للمجلس الموقر أنه يتم مراعاة الموازنة بشكل دقيق ورقم رقم ويتم ذلك وفقا للمعايير الدولية فى هذا الشأن
 
كما شدد على أن الدولة تقوم بدعم المزارعين والتأمين الصحى وتمنح قروض لدعم الانتاج النباتى كما تمول شراء محصول القمح بالكامل كما أن هناك دعم آخر للقطاع الزراعى فيما يخص الأسمدة وكل ذلك تتحمله الموازنة العامة للدولة.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة