مناقشة ديوان "ظلال زرقاء على حائط أبيض مائل" بالمركز الدولي للكتاب.. غدًا

الإثنين، 12 يونيو 2023 10:30 م
مناقشة ديوان "ظلال زرقاء على حائط أبيض مائل" بالمركز الدولي للكتاب.. غدًا ظلال زرقاء
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف المركز الدولى للكتاب بشارع 26 يوليو خلف دار القضاء العالي ندوة لمناقشة ديوان الدكتور زين عبد الهادي الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب تحت عنوان "ظلال زرقاء على حائط أبيض مائل" غدا الثلاثاء الموافق 13 يونيو فى تمام الساعة السادسة مساء، وتناقشه الدكتورة شيرين العدوى والدكتورة نانسى إبراهيم وتدير الحوار الكاتبة الصحفية رابعة الختام.
 
وصدر للكاتب الدكتور زين عبد الهادى، عدة أعمال أدبية من قبل منها أسد قصر النيل التى تدور حول بلد يعرفها العالم المتحضر من خلال الآثار ولاعبى الكرة ورجال الأعمال، خاصة الذين يهربون الحبوب الزرقاء للرجال، أو الذين يبيعون الأراضى أو المدن الجديدة والملاهى، دون اعتراض من أهل "طيبة"، وهو الاسم الذى يرمز به لمصر، وقد استطاع حاكم طيبة أن يدخل على شعبه حيلة التوريث، وهو مطمئن لعدم اعتراضهم، فهم منقسمون بين ثمانية ملايين موظف، ضمنهم مليونان فى عاصمة قاف، ومليونان يعيشون فى العاصمة الفكرية، ولا يحبذون التعبير عن أنفسهم، وغالبا يعيشون فى أماكن منعزلة.
 
وصدر للدكتور زين عبد الهادي أيضا كتاب "المستقبل الشائك.. تحديات الثقافة والمعرفة" الذى يدور حول إشكالية العلاقة بين الثقافة والمعرفة، وتاريخ المعرفة وعلاقتها بالثقافة.
 
الجدير بالذكر أن الدكتور زين عبد الهادى أستاذ بكلية الآداب جامعة حلوان وقد تولى من قبل رئاسة دار الكتب والوثائق والقومية، كما عمل رئيسا لتحرير مجلة عالم الكتاب التى تصدرها الهيئة المصرية العامه للكتاب.
 
ظلال
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة