"الحياة اليوم" يقدم فقرة خاصة حول التعديلات المقترحة بقانون الولاية على المال

الأحد، 11 يونيو 2023 08:47 م
"الحياة اليوم" يقدم فقرة خاصة حول التعديلات المقترحة بقانون الولاية على المال نهى كمال المحامية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم برنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، فقرة خاصة عن قانون الأحوال الشخصية وأزمة الوصاية على الأطفال في القانون، في حضور نهى كمال المحامية المتخصصة في قانون الأحوال الشخصية، ومحمد نزار متخصص في قانون الأحوال الشخصية.
 
أكدت نهى كمال المحامية المتخصصة في قانون الأحوال الشخصية، أن شئون الصغار الأفضل لهم تكون تحت اشراف الأم ، قائلة: "مهما كان الجد أو العم المتعلق بقانون الوصاية مش هيكون قلبه زي الأم والأمر مقتصر على الأقارب العصب والأم مش رقم واحد في تسلسل الوصاية.
 
وأضافت نهى كمال، في حوارها ببرنامج "الحياة اليوم"، أن ترتيب الوصاية الأول الجد ثم العم وتوجد قضايا كثيرة في المحاكم بسبب الخلافات بين الأعمام ووالدة الأطفال، مطالبة بمرونة التشريع لان الأم أكثر واحدة تعلم مصلحة أولادها وهي الأحق بالوصاية.
 
فيما أكد محمد نزار متخصص في قانون الأحوال الشخصية، أن القانون الحالي للأحوال الشخصية فيما يتعلق بالوصاية فيه قصور في مراقبة التركات، قائلا: "مفيش أرقام حقيقية للأموال الموروثة وده يتطلب تعديل ولجان متخصصة تراقب التركات والأرباح التي تدخل للأطفال".
 
وأشار المحامي محمد نزار، إلى أن هناك تركيز على الأموال فقط وما يثار في الأمور الأسرية هو الوصاية على المال ولا يتم التركيز سوى على وصايا المال فقط ولا يتم ترتيب الحضانة وسن الحضانة وهذا الملف له اولويات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة