أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الشؤون اﻹسلامية بالسعودية عبد اللطيف آل شيخ لـ"اليوم السابع": 356 مليون ريال لصيانة وتشغيل مساجد مكة والمشاعر المقدسة.. انهينا اﻻستعدادات لموسم الحج فى وقت مبكر.. ومضاعفة أعداد الدعاة لتوعية وإرشاد الحجيج

الخميس، 01 يونيو 2023 07:15 م
وزير الشؤون اﻹسلامية بالسعودية عبد اللطيف آل شيخ لـ"اليوم السابع": 356 مليون ريال لصيانة وتشغيل مساجد مكة والمشاعر المقدسة.. انهينا اﻻستعدادات لموسم الحج فى وقت مبكر.. ومضاعفة أعداد الدعاة لتوعية وإرشاد الحجيج
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** المملكة تعمل على تقديم أعلى مستويات الخدمة لضيوف الرحمن

** 32 مليون خدمة توعوية عبر الهاتف المجاني والرسائل النصية وكبائن التوعية

كشف الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس اللجنة العليا لأعمال الوزارة في الحج والعمرة والزيارة، أنه تم تدشين عقود الصيانة والتشغيل لمساجد وجوامع مكة المكرمة ومنطقة المشاعر المقدسة وعدد من المواقيت ومرافق الوزارة الخدمية بمشعر منى، بمبلغ إجمالي تجاوز 356 مليون ريال تزامنا مع بدء موسم الحج الحالي. 
 
 وأوضح آل شيخ فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم اكتمال خدمات مرافق الوزارة في منطقة المشاعر المقدسة بمسجد نمره  في عرفه  ومشعر الحرام مزدلفة  و مسجد الخيف بمنى،  لاستقبال ضيوف الرحمن ، موضحاً أن المملكة العربية السعودية تسعى لتقديم أعلى مستويات الخدمة لحجاج بيت الله الحرام، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة للملكة.
 
وأضاف وزير الشؤون اﻹسلامية  أن الوزارة تغطى أعمال الصيانة والتشغيل في منطقة مكة المكرمة بنسبة 100 % ،موجها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على ما  العناية والاهتمام بكل ما يخدم ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والتيسير لهم لتأدية مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.
 
وأكد آل الشيخ،  أن الوزارة أنهت بوقت مبكر كافة الاستعدادات وكلفت آلاف الموظفين والموظفات من أبناء الوطن والذين تم تدريبهم على تقديم الخدمات و القيام بواجب خدمة الحجاج الذين تعتبر خدمتهم شرف لكل مواطن  خاصة مع العودة الكاملة لأعداد الحجاج القادمين هذا العام للملكة العربية السعودية. 
 
 وتابع "آل الشيخ" أن الوزارة ضاعفت أعداد الدعاة والداعيات والمترجمين للقيام بواجب توعية وإرشاد الحجاج وبلغات عالمية كي يؤدوا مناسكهم وفق ما جاء في الكتاب والسنة، كما قامت الوزارة بإطلاق واعتماد 32 مليون خدمة توعوية عبر الهاتف المجاني والرسائل النصية وكبائن التوعية بالإضافة إلى توظيف التقنية الحديثة في خدمة الحجاج عبر تقنية الاتصال المرئي وربوت الفتوى الآلي بجميع مساجد المشاعر المقدسة والمنطقة المركزية.
 
وقال آل الشيخ  أن الوزارة لن تتهاون مع  اى شخص  يقصر  فى خدمة ضيوف الرحمن سواء كان تابع لها من  أو من الشركات التي يتم التعاقد معها، لافتاً إلى إلى أنه سيتم تكثيف عمل الفرق الرقابية على مدار الساعة خلال موسم الحج وحتى مغادرة آخر حاج للأراضي المقدسة. 
 
ويرى وزير الشؤون اﻻسلامية ، أن مهمة الدعوة إلى الله هي أشرف المهام التي ينبغي لمن يعمل بها أن يكون صادقاً أميناً مخلصاً ممتثلاً منهج النبوة في الأخلاق والسلوك والتعامل ونشر القيم، موكداً على  أهمية التسلح بالعلم الشرعي والأخذ عن العلماء الموثوق بعلمهم والحذر من دعاة الفتنة الذين يسعون لنشر الصورة المغلوطة عن الإسلام دين الرحمة والعدل والسلام.
 
وأكد آل الشيخ ، أن قرار الوزارة بتعيين المرأة في مجال الداعية يعتبر ضمن خطة الوزارة لتمكين المرأة السعودية والتي تواكب رؤية 2030  ،  موكداً على  سعي الوزارة للتوسع في تعيين الداعيات وتنظيم دورات متخصصه لهن في مختلف المجالات التي تخدم رسالتهن، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل وفق منظومة وخطة استراتيجية دقيقة تضمن تصحيح مسار الدعوة في أوساط النساء وتجنب الاجتهادات التي قد تضر بالدعوة ولن نسمح او نتسامح مع كل من يحاول الإساءة ونشر المناهج الضالة عبر أوساط الدعوة النسائية .
 
الجدير بالذكر أن الخطة الدعوية التي دشنها  الوزير آل الشيخ تستهدف تنفيذ أكثر من 52 ألف برنامج دعوي خلال العام في جميع محافظات ومراكز المنطقة والمواقيت ومساجدها بزيادة فاقت الـ5 أضعاف عن السابق، وتتنوع ما بين محاضرات وكلمات وندوات في الأمن الفكري والسلوك والمعاملات وتوعية المعتمرين والحجاج، بالإضافة إلى إطلاق برامج متخصصة في تعزيز اللحمة الوطنية ومواكبة المناسبات الوطنية لغرس قيم الانتماء والمواطنة لدى مختلف شرائح المجتمع.
 
الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية  (1)
الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية  

الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية  (2)
الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية  

الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية  (3)
الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية  

الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية  (4)
الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة