عصابات الفدية تخترق أكبر شركة تأمين في الولايات المتحدة وتكشف بيانات 9 ملايين مريض

الخميس، 01 يونيو 2023 09:00 ص
عصابات الفدية تخترق أكبر شركة تأمين في الولايات المتحدة وتكشف بيانات 9 ملايين مريض جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن هجوم جديد لقراصنة الانترنت تمكنوا من خلاله من اختراق واحدة من أكبر شركات تأمين صحة الأسنان في أمريكا والحصول على المعلومات الشخصية لما يقرب من تسعة ملايين فرد في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بواسطة أحد عصابات الفدية..
 


وقالت شركة تأمين الأسنان التي يقع مقرها في أتلانتا أنها تعرضت لعملية اختراق في 6 مارس الماضي، وعلمت لاحقًا أن المتسللين تمكنوا من رؤية وأخذ نسخ من بعض المعلومات في جهاز الكمبيوتر الخاص بالشركة.

وتتضمن المعلومات المسروقة مجموعة من البيانات الشخصية للمرضى ، من بينها الأسماء والعناوين وتواريخ الميلاد وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الضمان الاجتماعي ورخص القيادة و غيرها من أرقام الهوية الصادرة عن الحكومة. كما تمكن القراصنة من الوصول إلى بيانات التأمين الصحي للمرضى ، بما فيها من معلومات الخطة بالإضافة إلى معلومات مطالبة الفاتورة والتأمين.

ووفقًا لإخطار خرق البيانات المقدم إلى المدعي العام لولاية مين ، أثر الاختراق على أكثر من 8.9 مليون عميل للشركة Dental. وهذا يجعل هذه الحادثة أكبر خرق للمعلومات الصحية، بعد خرق PharMerica الذي شهد وصول المتسللين إلى البيانات الشخصية لنحو 6 ملايين مريض.

وقالت شركة تأمين الأسنان التي تم اختراقها إن مراجعتها لتحديد البيانات التي تأثرت قد اكتملت في 3 مايو - بعد شهرين تقريبًا من الهجوم الإلكتروني - لكنها لم تقدم مزيدًا من التفاصيل عن الحادث.

بينما قالت الشركة التي أعلنت مسئوليتها عن عملية الاختراق أنها نشرت جميع الملفات التي حصلت عليها من شركة التأمين.. بعد أن رفضت الشركة دفع 10 ملايين دولار لطلب فدية.

وتشير عينات البيانات المسربة إلى أن المتسللين وصلوا إلى معلومات حساسة ، من بينها البيانات الشخصية للمرضى وتفاصيل التأمين.

جديرا بالذكر أن عصابات الفدية هي عصابات مرتبطة بروسيا لوحظت لأول مرة في سبتمبر 2019. وقد اخترقت المجموعة عددًا من الضحايا البارزين في الأشهر الأخيرة ، تعرضت العصابة لانتكاسة في نوفمبر عندما تم القبض على أحد
قادتها المزعومين ، وهو مواطن روسي كندي مزدوج يدعى ميخائيل فاسيليف ، في كندا في مارس الماض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة