"التأمين الصحى الشامل": نقدم خدمة صحية متطورة وفقا لنظم عالمية

الخميس، 01 يونيو 2023 11:48 ص
"التأمين الصحى الشامل": نقدم خدمة صحية متطورة وفقا لنظم عالمية عيادات التامين الصحى الشامل المتنقلة
كتبت بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نهى الصناديدي مديرة الرعاية الأولوية بمنظومة التأمين الصحي الشامل، إن منظومة التأمين الصحي الشامل تقدم الخدمات الصحية من خلال الهيئة العامة للرعاية الصحية حيث بدأت يوليو 2019 وإلى الآن.

وأكدت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على اكسترا نيوز، إن المنظومة تقدم خدمة صحية متطورة وقائمة على نظم عالمية، وأيضا وجود منشآت الرعاية الصحية الأولوية التي تحظى بنظام طب الأسرة، ووجود طبيب الأسرة الخاص بمتابعة الأسرة المصرية بكل أفرادها من الآباء والأبناء، ومسؤول عن تقديم الخدمات الصحية مشمولة بمتابعة الأمراض المزمنة، والأطفال، ومتابعة الحوامل خلال فترة الحمل، وأيضا وجود الاستشارات النفسية داخل وحدة طب الأسرة والعلاقة الوثيقة بين المريض والطبيب.

وأوضحت دور الرعاية الصحية الأولية من تقديم خدمة الثقافة الصحية والتوضيح المستمر بمواعيد المتابعة الصحية، بالإضافة إلى توضيح  وجود علامات الخطورة والإحالة إلى مستويات الرعاية الصحية الأعلى التي يحتاج إليها المريض، فضلا عن استمرار المتابعة الصحية إلى تحسن الحالة الصحية.

وأشارت إلى تطبيق منظومة الرعاية الصحية وبدايتها من طبيب الأسرة، ورفع مؤشرات الرعاية الصحية والعمل على استمرار تقديم الخدمة الصحية الشاملة ورفع الوعي المجتمعي بأهمية بالمتابعة الصحية والاكتشاف المبكر للأمراض عن طريق خدمة الفحص الشامل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة