معركة نارية بين ريال مدريد ومانشستر سيتى فى دورى أبطال أوروبا الليلة.. الملكى المنتشى بالكأس يتسلح بالجماهير لحسم موقعة البرنابيو.. وكتيبة جوارديولا ترفع شعار الثأر فى مشوار البحث عن اللقب الأوروبى الأول

الثلاثاء، 09 مايو 2023 11:00 ص
معركة نارية بين ريال مدريد ومانشستر سيتى فى دورى أبطال أوروبا الليلة.. الملكى المنتشى بالكأس يتسلح بالجماهير لحسم موقعة البرنابيو.. وكتيبة جوارديولا ترفع شعار الثأر فى مشوار البحث عن اللقب الأوروبى الأول بنزيما وهالاند
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى فريق ريال مدريد الإسبانى مع ضيفه مانشستر سيتى الإنجليزى، فى مواجهة من العيار الثقيل مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائى للنسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أوروبا 2022-2023.

ومن المقرر أن تقام مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتى فى تمام العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، ويحتضنها ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الفريق الملكى.

 

كيف تأهل الريال والسيتى للمربع الذهبى؟

تأهل ريال مدريد بقيادة مدربه الإيطالى كارلو أنشيلوتى للمربع الذهبى بدورى أبطال أوروبا على حساب منافسه تشيلسى الإنجليزى بنتيجة 4-0، حيث تفوق ذهابا على البرنابيو بثنائية دون مقابل، ثم كرر انتصاره بنفس النتيجة خارج أرضه فى الإياب على ملعب "ستامفورد بريدج" معقل البلوز.

فيما حجز مان سيتى تحت قيادة مدربه الإسبانى بيب جوارديولا، مقعده فى نصف نهائى المسابقة الأوروبية العريقة، متفوقا على بايرن ميونخ بمجموع المباراتين 4-1، حيث نجح الفريق الإنجليزى فى تحقيق انتصار ثمين على أرضه ووسط جماهيره فى الذهاب بثلاثة أهداف دون مقابل، قبل أن يخرج بتعادل ثمين بنتيجة 1-1 فى مواجهة الإياب على ملعب "أليانز أرينا".

 

ريال مدريد المنتشى بلقب كأس إسبانيا

ويخوض الميرنجى مواجهة الليلة بمعنويات مرتفعة بعدما نجح فى التتويج بلقب بطولة كأس ملك إسبانيا للمرة 20  فى تاريخه بعد الفوز بنتيجة 2-1 على أوساسونا فى المباراة النهائية التى جمعت الفريقين على ملعب "لا كارتوخا" فى مدينة إشبيلية.

ويحتل فريق ريال مدريد المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الإسبانى، برصيد 68 نقطة، خلفًا لبرشلونة المتصدر برصيد 82 نقطة وأتلتيكو مدريد الوصيف برصيد 69 نقطة.

 

السيتى يرفع شعار الثأر

تقابل الملكى والسيتى وجها لوجه فى 8 مرات سابقة دورى أبطال أوروبا، حقق ريال مدريد الفوز فى 3 مباريات مقابل 3 انتصارات للسيتى، بينما انتهت مباراتان بينهما بالتعادل، ونجح الملكى فى تحقيق ريمونتادا تاريخية فى المواجهة الأخيرة أمام الفريق الإنجليزى، حيث حول تأخره بهدف إلى انتصار لا ينسى بنتيجة 3-1 فى الوقت القاتل.

 

جوارديولا يحلم بحصد الثلاثية التاريخية

فى المقابل تسعى كتيبة المدرب جوارديولا للخروج بنتيجة إيجابية من مواجهة الليلة تسهل مهمته فى مواجهة الإياب التى يستضيفها على أرضه ووسط جماهيره باستاد "الاتحاد" يوم الأربعاء 17 مايو الجاري.

ويتسلح الفريق الإنجليزى بالهداف النرويجى المتألق إيرلينج هالاند، الذى نجح فى تسجيل 51 هدفا خلال مشاركته فى 46 مباراة بجميع البطولات مع السيتى هذا الموسم.

ويملك مانشستر سيتى فرصة ذهبية للفوز بالثلاثية التاريخية هذا الموسم، حيث ينافس السيتيزنز على ألقاب الدورى الإنجليزى ودورى أبطال أوروبا، بالإضافة إلى كأس الاتحاد الإنجليزى.

ويعتبر مان سيتى قريبا للغاية من الحفاظ على لقب الدورى الإنجليزى بالموسم الجارى 2022-2023، على الرغم من المنافسة القوية من نظيره أرسنال، حيث يتصدر رجال جوارديولا الترتيب برصيد 82 نقطة.

كما نجح السيتى فى التأهل لنهائى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى للموسم الحالى 2022-2023، حيث يلتقى مع جاره مانشستر يونايتد فى الساعة الخامسة مساء يوم السبت 3 يونيو المقبل، على ملعب "ويمبلى" بالعاصمة البريطانية لندن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة