تنفيذ التدريب الذهنى والبدنى للمعلمين الناجحين بمسابقة الـ30 ألف معلم (فيديو)

الإثنين، 08 مايو 2023 05:00 م
تنفيذ التدريب الذهنى والبدنى للمعلمين الناجحين بمسابقة الـ30 ألف معلم (فيديو) نشرة تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون "اليوم السابع" تغطية خاصة استعرض من خلالها  مجموعة من أبرز الأخبار، وبدأت من وزارة التربية والتعليم حيث يواصل طلاب النقل بالابتدائية والإعدادية والثانوية العامة أداء امتحانات نهاية العام الدراسى الإلكترونية والورقية، حيث يؤدى طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام الامتحانات إلكترونيا على التابلت، إضافة إلى جزء ورقى، كما يمتحن طلاب الإعدادية والابتدائية ورقيا فى المدارس، حيث أكدت المديريات التعليمية أن الامتحانات تسير بشكل منضبط ويتم حل مشكلة تحدث داخل لجان الامتحانات، مع توفير الهدوء للطلاب داخل لجان السير.
 
 
وأوضحت، أن الأسئلة جاءت وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، مشيرة إلى أنها تخاطب الفهم والتحليل والتطبيق ومتدرجة من حيث الصعوبة، واختيار من متعدد كما أن سيستم الامتحان الإلكترونى يعمل بشكل جيد دون مشكلات أو شكاوى .
 
ووجه الوزير بتوزيع اسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية من خلال مراكز توزيع الاسئلة بوقت كاف قبل الامتحان، مشددا على أهمية الالتزام بالمعايير التي حددتها الوزارة في الأسئلة وقياس نواتج التعلم.
 
كما أكدت  وزارة التربية والتعليم، أن تقليل عدد الأسئلة بامتحانات الثانوية العامة لا يعنى تغيير النهاية العظمى لدرجات المواد الدراسية أو المجموع الكلي لامتحانات الثانوية العامة، بل تم توزيع الدرجات على عدد الأسئلة الجديد بشكل متوازن، مشددة على أنه لا تغيير فى درجات مواد امتحانات الثانوية العامة أو المجموع الكلى للثانوية وهو 410 درجات، مضيفة أن النهائيات الكبرى لكل مادة كما هى وأيضا المجموع الكلى ولكن تم تعديل عدد الأسئلة مع إعادة توزيع الدرجات حسب نوعية الأسئلة سواء المقالية أو الاختيار من متعدد.
 
وانتقلت التغطية إلي وزارة الزراعة، حيث أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الإفراج عن مستلزمات الأعلاف متواصلأكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الإفراج عن مستلزمات الأعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك المركزي في ضوء توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء .
 
وأضاف "القصير"، أنه خلال الفترة من 28 أبريل حتى 3 مايو، تم الإفراج عن 237 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 107 ملايين دولار بزيادة قدرها 22 ألف طن عن الأسبوع الماضى.
 
وأوضح أن الإفراج شمل  189 ألف طن من الذرة بحوالي 68 مليون دولار وحوالي 48 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 36 مليون دولار وإضافات أعلاف بحوالي 3.4 مليون دولار.
 
وبلغ إجمالي ما تم الغفراج عنه خلال الفترة من 16 أكتوبر حتى 3 مايو 4.5 مليون طن منها 3.3 مليون طن ذرة ، 1.2 مليون طن فول صويا وإضافات أعلاف، وذلك بإجمالي مبلغ 2.2 مليار دولار. بالتنسيق مع البنك المركزي في ضوء توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء .
 
وأيضا تستعد وزارة التربية والتعليم غدا الثلاثاء تنفيذ التدريب الذهنى والبدنى للمعلمين الناجحين فى "مسابقة الـ30 ألف معلم"، ولمدة ثلاثة أيام، بقاعات التدريب بالمديريات والإدارات التعليمية، وذلك فى إطار توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، باستكمال تنفيذ البرامج التأهيلية للمعلمين الذين اجتازوا اختبارات "مسابقة 30 ألف معلم" التى تمت بمعرفة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ووفقا للقرار (2297) لسنة 2022م، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (428) لسنة 2013 م، ووفقا للمادة (4) المعدلة بشأن التعاقد لوظائف المعلمين الجدد، حيث أنه لا يجوز إتمام التعاقد إلا بعد اجتياز التدريبات المحددة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة