تعرف على رأى أحمد مظهر في عبارة "الجمهور عايز كده".. فيديو

الإثنين، 08 مايو 2023 10:00 ص
تعرف على رأى أحمد مظهر في عبارة "الجمهور عايز كده".. فيديو أحمد مظهر
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الإثنين، ذكرى رحيل فارس السينما الفنان الكبير أحمد مظهر، الذى رحل عن عالمنا فى 8 مايو من عام 2002 بعد حياة فنية حافلة، قدم فيها للسينما عددًا من روائعها.

وفى لقاء قديم للنجم الراحل أحمد مظهر، مع الفنانة والإعلامية نجوى إبراهيم في برنامج "شريط تسجيل"، تحدث عن "رأيه في عبارة الجمهور عايز كده للأفلام في السينما"، قائلا:"يجب أن تحدث خطوات من التطور التكنيكي والفني والفكري في السينما والجمهور بالفعل يحتاج دائما إلى الرقصة والبهجة والدمعة لأن الجمهور يريد مخاطبة مشاعره دون فكره".

أحمد مظهر ولد فى 8 أكتوبر 1917، وتخرج فى الكلية الحربية وكان من دفعته الرئيسان الراحلان جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات، وشارك فى الحرب العالمية الثانية وفى حرب فلسطين عام 1948، وتولى قيادة مدرسة الفروسية.

دخل الفن من بوابة الفروسية عندما اختير ليقوم بدور فى فيلم ظهور الإسلام، لينتقل من الجيش إلى الفن محتفظًا بهيبته طوال مشواره الفنى، وكانت انطلاقته فى فيلم "رد قلبى" فأثبت موهبته، وحقق هذا الفيلم نجاحا كبيرا، وبعدها بدأت شهرة أحمد مظهر ونجوميته.

من أشهر أدواره شخصية صلاح الدين الأيوبى، وحقق نجاحا كبيرا فى فيلم دعاء الكروان الذى رشح لتمثيل مصر فى الأوسكار، ورغم شخصيته الجادة برع أيضا فى تجسيد الأدوار الكوميدية ومنها "لصوص لكن ظرفاء" حتى رحل عن عالمنا 8 مايو عام 2002.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة