ليفربول ضد برينتفورد.. ماذا قدم محمد صلاح مع الريدز الموسم الحالى؟

السبت، 06 مايو 2023 10:30 ص
ليفربول ضد برينتفورد.. ماذا قدم محمد صلاح مع الريدز الموسم الحالى؟ محمد صلاح
كتب- رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر النجم المصري محمد صلاح مهمة جديدة مع فريقه ليفربول أمام برينتفورد، فى السابعة والنصف مساء اليوم، السبت، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة 35 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي 2022 -2023.

ليفربول ضد برينتفورد

وقاد صلاح ليفربول للتفوق فى آخر مبارياته بالدوري الإنجليزي بعد الفوز بهدف دون رد على فولهام فى المباراة المؤجلة من الجولة 28، ليرفع رصيد الريدز لـ59 نقطة ويثبت نفسه فى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما يحتل برينتفورد المركز التاسع برصيد 50 نقطة.ليفربول ضد برينتفورد

ترتيب صلاح بين هدافى الدوري الإنجليزي
 

ويحتل محمد صلاح المركز الرابع بين هدافي الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي برصيد 18 هدفاً، خلف هالاند نجم مانشستر سيتي المتصدر برصيد 35 هدفا و هاري كين مهاجم توتنهام برصيد 25 هدفاً يليه ايفان توني لاعب برينتفورد برصيد 20 هدفاً.

وساهم محمد صلاح فى 40 هدفا مع ليفربول خلال مباريات الموسم الحالي ،حيث سجل 29 هدفا بجميع المسابقات وصنع 11 هدف آخرين لزملائه.

أرقام محمد صلاح مع ليفربول
 

كما سجل محمد صلاح في كل من آخر ثماني مباريات على أرضه في جميع المسابقات (9 أهداف)، وهو أطول عدد من الأهداف يسجله لاعب من ليفربول على ملعب أنفيلد منذ لويس سواريز في يناير 2014 (8 أهداف أيضًا).

وأحرز محمد صلاح 8 أهداف في ثماني مباريات متتالية على ملعب أنفيلد كثالث لاعب في تاريخ الريدز الذي يحقق هذا الرقم مع النادي.

كما وصل صلاح، إلى هدفه رقم 250 فى مسيرته الإحترافية، بعد تسجيله هدف فوز الريدز على نظيره فريق فولهام، وذلك خلال 508 مباريات. 

رحلة محمد صلاح مع ليفربول
 

كان محمد صلاح بدأ مسيرته الإحترافية، بالإنتقال إلى بازل السويسري فى صيف 2012، قادما من المقاولون العرب، ثم رحل إلى تشيلسي الإنجليزي، وأعير إلى فيورنتينا الإيطالي، قبل أن ينضم إلى مواطنه روما، وآخر محطاته مع فريقه الحالي ليفربول. 

وسجل صلاح 185 هدفا مع ليفربول، 34 مع روما، 20 مع بازل السويسري، 9 بقميص فيورنتينا وهدفان مع تشيلسي الإنجليزي. 

ويعلم محمد صلاح ورفاقه في ليفربول أن المباريات المتبقية بالنسبة لهم بمثابة مباريات كؤوس، خصوصا أن أية خسائر ستجعل مهمتهم في بلوغ بطولة دوري أبطال أوروبا، وبالتالي سيتأهل للدوري الأوروبي في نهاية المطاف. 

 

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة