5 شواطئ جديدة تدخل الخدمة فى الإسكندرية.. "البوريفاج" و"جزيرة الذهب" و"أفلاطون" الأبرز.. الأسعار فى متناول الجميع و65 شاطئا بطول الساحل.. و10 اشتراطات لإعادة تشغيل "النخيل" حفاظا على المصطافين "صور"

السبت، 06 مايو 2023 04:00 ص
5 شواطئ جديدة تدخل الخدمة فى الإسكندرية.. "البوريفاج" و"جزيرة الذهب" و"أفلاطون" الأبرز.. الأسعار فى متناول الجميع و65 شاطئا بطول الساحل.. و10 اشتراطات لإعادة تشغيل "النخيل" حفاظا على المصطافين "صور" شواطئ الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدت محافظة الإسكندرية لاستقبال موسم الاصطياف لعام 2023، حيث أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف عن إضافة شواطئ جديدة لدخول الخدمة هذا العام، ليرتفع عدد شواطئ الإسكندرية إلى 65 شاطئا تم تجهيزها لاستقبال المصطافين خلال فصل الصيف.

شواطئ البوريفاج السياحية.. مساحة رملية متسعة ومشهد جمالى على غرار كوبرى "ستانلى".

وحول الشواطئ الجديدة لهذا العام، أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عودة تشغيل شواطئ البوريفاج، وهى تقع بمنطقة العصافرة التابعة لحى المنتزة أول، وعددها 3 شواطئ على مساحة 700 متر وهى شواطئ "البوريفاج" و"جزيرة الذهب" و"أفلاطون"، حيث تسلمتها الإدارة المركزية للسياحة والمصايف هذا العام لإعادة التشغيل وإستقبال المصطافين بعد الإنتهاء من مشروع نفق وكوبرى 45، كما تم تشغيل تجريبى لممشى كوبرى 45، والذى يضفى مشهدا جماليا على كورنيش الإسكندرية، والشواطئ خاصة بعد تصميمة المعمارى المميز الذى أنشأ على غرار كوبرى "ستانلى".

وأعلنت "السياحة والمصايف" بالإسكندرية ادراج شواطئ البوريفاج تحت فئة الشواطئ السياحية بالإسكندرية، ليكون سعردخول الفرد بها 25 جنيها، تشمل الحصول على أدوات الشاطئ واستخدام دورات المياه ووحدات خلع الملابس.

 

لأول مرة.. "شاطئ أبوقير الشرقى المميز" مساحة رملية شاسعة 

كما أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بداية العمل بشاطئ أبوقير الشرقى المميز، ويقع بمنطقة "أبوقير" أقصى شرق الإسكندرية، وذلك بعد طرحه بالمزاد العلنى وترسيته ليكون تحت إشراف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، ويتمتع هذا الشاطئ بمساحة رملية شاسعة تسمح بممارسة الالعاب الشاطئية، و تحدد رسم دخول الشاطئ بتذكرة يبلغ سعرها خمسة عشر جنيه للفرد مقابل الحصول على كرسى وشمسية واستعمال دورة المياه وغرفة خلع الملابس مجانا.

 

إعادة تشغيل شاطئ النخيل بالعجمى.. بعد تحديد 10 إشتراطات حفاظا على أرواح المصطافين

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إعادة فتح شاطئ النخيل، بعد وضع كافة الاشتراطات التى تضمن أمن وسلامة رواد الشاطئ، وذلك تنسيقا مع الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ برئاسة سامح الشاذلى، وكانت أهم هذه الاشتراطات التى وضعتها لجنة مختصة وهى :

أولا: التزام المستأجر بتعيين 30 فرد انقاذ من الأفراد المؤهلين فنيا والحاصلين على رخصة منقذ شواطئ معتمدة من الاتحاد المصرى للغوص والانقاذ طبقا للاشتراطات الفنية المعتمدة، مقسمين مابين أفراد متمركزة على حواجز الأمواج داخل البحر وآخرين فوق أبراج المراقبة على الشاطئ ومجموعة مترجلة على الشاطئ الرملى

ثانيا: التزام المستأجر بتوفير 3 أو 4 جيت سكى متواجد بصفة دائمة داخل البحر لتأمين طول الشاطئ كذلك أدوات الانقاذ المعتمده من الاتحاد المصرى للغوص والانقاذ مع كل منقذ مع التزام المنقذين بارتداء زى موحد لسهولة التعرف عليهم فى حالة حدوث مكروه، وذلك طبقا للكود المصرى للإنقاذ والمعتمد من الاتحاد المصرى للغوص والانقاذ.

 ثالثا: التزام المستأجر بتنفيذ المناطق الآمنة للسباحة والتى تم تحديدها بمعرفة اللجنة الفنية بالاتحاد المصرى للغوص والانقاذ عن طريق حبال وخطوط عائمه مع وضع اعلام ارشاديه، ويتم تثبيت تلك الخطوط العائمة والحبال بشكل رأسى وعمودى على حواجز الأمواج بحيث يحدد كل حاجز 2 خط عائم إحداهما بالجهه الشرقيه والاخر بالجهه الغربيه مع وضع خط عائم بشكل عرضى بين الخطين وقبل كل حاجز بمسافة لا تقل عن 10 امتار تقريبا على أن يتم التنفيذ تحت إشراف الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ.

رابعا: يلتزم المستأجر بإقامة 4 نقاط للاسعاف موزعه على طول الشاطئ ومجهزة بكافة الاسعافات الاولية المطلوبة للحالات الطارئة

خامسا: يلتزم المستأجر بعمل برج للمراقبة على الرمال قبل أول حاجز أمواج من اتجاه الشرق وبرج مراقبه آخر بعد اخر حاجز (الحاجز السابع) من اتجاه الغرب ويكون موزع عليه عدد واحد منقذ أعلى البرج ومنقذ اخر اسفل البرج مع وضع لافتات تحذير ومنع النزول فى المناطق الفاصله بين الحواجز

سادسا: يلتزم المستأجر بتوفير أدوات الإنقاذ تحت إشراف الاتحاد المصرى للغوص والانقاذ

سابعا: يلتزم المستاجر باعداد وتوزيع عدد كافى من اللوحات الإرشادية والتحذيرية لمرتادى الشاطئ تتضمن تعليمات نزول البحر، وخاصة منع النزول فى غير الأوقات الرسمية والمحددة من الساعة 7:00 صباحا حتى غروب الشمس طبقا للائحة عمل الشواطئ.

ثامنا: يلتزم المستأجر بتوفير مكان يمكن استخدامه على الشاطئ لوحده الإنقاذ النهرى التابعة للحمايه المدنية.

تاسعا: يلتزم المستأجر بإقامة سور غير حاجب للرؤيه وعمل بوابات لإحكام السيطرة على عمليه الدخول للشاطئ ومنع المتسربين الذين يدخلون الشاطئ فجرا وفى غير الأوقات المخصصة للسباحة مع توفير حراسة وأمن طوال اليوم لتفعيل ذلك.عاشرا: يلتزم المستاجر بسماح لدخول الشاطئ لملاك الوحدات السكنية بقرية النخيل بتخفيض 50% من قيمة الدخول.

يذكر أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، قد أكدت على تثبيت الأسعار مثل العام الماضى، وعدم زيادتها بناء على تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتثبيت أسعار دخول الشواطئ، للتخفيف عن المواطنين، مع تنظيم حملات تفتيشية دورية على الشواطئ لمنع التلاعب فى الأسعار وفرض رسوم أو إكراميات لإستغلال المصطافين، وناشد الزائرين والوافدين بالإبلاغ الفورى فى حالة التلاعب فى الأسعار مشيرا إلى أن أرقام تليفونات الشكاوى مثبتة على بوابات الشواطئ.

وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى وهى، أسعار الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه وللشمسية 10 جنيه، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.

أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الانفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة وعددها 6 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيه فقط

وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 28 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.

وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 22 شاطئا، برسم دخول 15 جنيه للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيهات.

العاب مائية
العاب مائية
 
تشغيل ممشى ٤٥
تشغيل ممشى ٤٥
 
حواجز الموت
حواجز الموت
 
شاطئ النخيل 4
شاطئ النخيل 4
 
شاطئ النخيل
شاطئ النخيل
 
شواطئ الاسكندرية
شواطئ الاسكندرية
 
شواطئ البورفاج تتجمل مع اعادة التشغيل
شواطئ البورفاج تتجمل مع اعادة التشغيل
 
شواطئ البوريفاجa (1)
شواطئ البوريفاج









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة