عيادات اضطراب النوم.. أحدث خدمات علاج المرضى مجانا بالشرقية (فيديو)

الجمعة، 05 مايو 2023 07:00 م
عيادات اضطراب النوم.. أحدث خدمات علاج المرضى مجانا بالشرقية (فيديو) اضطرابات النوم - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضع الدولة المصرية ملف الصحة على رأس أولوياتها من أجل بناء منظومة صحية متكاملة، وتوفير الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين وفقا لأحدث المعايير العالمية.
 
وفى إطار سعى وزارة الصحة لتطوير المنظومة وتوفير أحدث العلاجات للعديد من الأمراض، وفرت عيادات لعلاج اضطرابات النوم بعدد من المحافظات بينها الشرقية، وحدة علاج اضطرابات النوم الكائنة بمستشفى الصدر بالزقازيق تعمل بأحدث أجهزة طبية فى هذا التخصص.
 
 
محمد عبد الهادى مدير المستشفى قال، إن المرض يصيب الأطفال والكبار والوحدة تخدم الشرقية ومدن القناة ونطبق أحدث أنظمة فى التشخيص والعلاج أحد المشاركين فى فريق العمل بالوحدة أوضح أن جهاز قياس اضطرابات النوم عبارة عن وصلات توضع على "البطن، الصدر، والأذان، الذقن" وينام المريض لمدة 12 ساعة وخلال تلك الفترة يسجل الجهاز جميع الإشارات الصادرة من الجسم من حركات العين والأنف والبطن والصدر وعدد ساعات النوم الكاملة والمتقطعة وغيرها.
 
وأضاف: يتم ترجمة الإشارات لتحديد سبب الاضطراب هل بسبب التنفس أو المخ أم مشكلات أخرى ويتم خضوع المريض إلى كورس علاجى، وأشار أن من أبرز الحالات التى جرى علاجها خلال الفترة الماضية لأحد السائقين الذى نام خلال فترة قيادة السيارة مما أدى لوقوع حادث وحالة طفلة تنام لفترات طويلة جدا لدرجة أنها تنام فى الحمام فى فترات النهار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة