أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة: التجهيز لبدء المرحلة الثانية نهاية العام الجارى وحديقة النهر الأخضر الأكبر عالميا.. خالد عباس: 90 مشروعا بالداون تاون.. وقريبا إطلاق "تطبيق" يحصل من خلاله المواطن على خدماته

الجمعة، 05 مايو 2023 06:40 م
رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة: التجهيز لبدء المرحلة الثانية نهاية العام الجارى وحديقة النهر الأخضر الأكبر عالميا.. خالد عباس: 90 مشروعا بالداون تاون.. وقريبا إطلاق "تطبيق" يحصل من خلاله المواطن على خدماته المهندس خالد عباس
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العاصمة الإدارية: دراسة إنشاء مشروعات ترفيهية.. والشبكة الذكية وصلت لكل شقة.. ولدينا أسطول سيارات لتدوير المخلفات

 
تحدث المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، حول المشروعات والإستعدادات ونسب التنفيذ بالعاصمة الإدارية الجديدة، قائلا:"تعاقدنا مع شركة عربية لتدوير المخلفات، موضحا أنه لدينا أسطول سيارات لتدوير المخلفات بنسبة 100% وجزء من المخلفات لمحطة كهرباء ومحطة طاقة". 
 
وأضاف خالد عباس فى لقاء خاص ببرنامج "تعمير" على قناة on، أن منطقة الأبراج المركزية فى مرحلة التشطيبات النهائية، كما أنه فى نهاية العام أو منتصفه سيتم استلام التشطيبات، وفى الربع الأول من العام المقبل سيتم تسليم الأبراج. 
 
ولفت خالد عباس إلى أن حديقة النهر الأخضر ستكون أكبر حديقة على مستوى العالم وهى فى مرحلتها النهائية، وسيتم عمل تذكرة لتغطية هامش ربح معين.
 
وقال المهندس خالد عباس إن منطقة الداون تاون، جميعها تحت الإنشاء باختلاف الارتفاعات ومرحلة التنفيذ، موضحا أن بعض المبانى تم الإنتهاء منها، وتباعا سيتم الإنتهاء من باقى المبانى.
 
وأضاف خالد عباس أن المنطقة بها حوالى من 80 إلى 90 مشروع، ووصلنا لنسبة تنفيذ من 30 إلى 40%، لافتا إلى أن التحديات تكمن فى بعض المشكلات فى المرافق، ولكن الحمد لله نستطيع التعامل معها بشكل جيد.
 
وأشار خالد عباس إلى أن "مراكز التحكم" هى مدينة ذكية، تربط جميع المبانى والطرق بالكامل، وهى عقل المدينة وتتصرف فى كل شئ ويرى من خلالها العدادات عن طريق شاشات وبها فريق مدرب كما أن الشبكة الذكية وصلت لكل شقة.
 
ولفت رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، نجهز لإطلاق أبليكيشن "تطبيق" قريبا عن طريقه يستطيع المواطن الحصول على خدماته، مؤكدا أن البنية الذكية بالعاصمة الإدارية مكلفة ولكن سنحصل منها على عوائد فيما بعد.
 
وأضاف خالد عباس، نعمل حاليا بحملة تسويق للعاصمة والتعامل مع كل المطورين، لافتا إلى أننا عقدنا عدة اجتماعات مع المستثمرين والجميع انتظر مرحلة الإصلاحات الإقتصادية وقريبا سنوقع على استثمارات قادمة من الخارج.
 
وأكد خالد عباس على التواصل الدائم مع المستثمرين والعمل على حل أى مشاكل أو تحديات من أجل التنمية وإتمام المشروع القومى والحفاظ على حقوق الشركة، موضحا أنه لا يوجد تعثر فى المشروعات ولكن يوجد بعض التأخير.
 
وقال المهندس خالد عباس، إن مطالب المستثمرين بالعاصمة الإدارية تتمثل فى التنفيذ واستكمال مشروعاتهم، لافتا إلى أن المرحلة الثانية والثالثة تحت التخطيط.
 
وأضاف خالد عباس أنه تم طرح مناقصة وتقدم لها 4 مكاتب عالمية للتخطيط للتعاقد معهم، مشيرا إلى أنه يتم تقديم كل التيسيرات لأى مستثمر أو مطور أجنبى، وسيجد كل الأنشطة والأنواع حسب الاستثمار الخاص به.
 
وأكد خالد عباس أنه يتم التجهيز لبدء المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة نهاية العام الجارى، لافتا إلى أن عنينا على المطورين ونقدم تقرير ربع سنوى، كما يتم التعرف على مشاكل أى مطور والعمل على حلها، كما ندرس إنشاء مشروعات ترفيهية.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة