القومى للمرأة: حرمان الأم من الوصاية شكل من أشكال العنف

الجمعة، 05 مايو 2023 09:33 م
القومى للمرأة: حرمان الأم من الوصاية شكل من أشكال العنف رانيا يحيى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومي للمرأة: "المجلس القومى للمرأة لديه خط ساخن لتلقى الشكاوي من خلال الهاتف"، مضيفة:"الأم هي الأدرى بمشاكل أولادها، ويجب أن تكون الوصاية لها، فكيف تكون لشخص خارج الأسرة".

وأضافت خلال برنامج افتح باب قلبك المذاع على قناة سى بي سى مع الإعلامية أميرة بهي الدين:" حرمان الأم من الوصاية على أولادها يعتبر شكلا من أشكال العنف، وعلى السيدات أن يتوجهوا للمجلس نتيجة أن السيدات مش قادرة تصرف على أولادها بعد وفاة زوجها وعلى الفور المجلس يلجأ إلى الجهة المنوطة بالدولة لإصدار مساعدات قانونية".

فيما قالت الإعلامية أميرة بهي الدين: نطالب بشكل قانوني واضح أن تكون الوصاية للأم ولا يوجد نيابة حسبية أو مجلس حسبي.. الأم أمينة على فلوس أولادها سواء زوجها حي أو ميت.

وكان المؤلف خالد دياب، طالب متابعيه وجمهوره، بالتحدث عن قانون الوصاية، الذى عرض قضيته في مسلسله "تحت الوصاية" الذى عرض في السباق الرمضاني للنجمة مني زكي وحقق تفاعلاً كبيرًا بين الجماهير.

وكتب دياب بوست عبر حسابه الشخصي بموقع فيس بوك وقال: "بعد انتهاء العرض مش بطلب من الجمهور اللي تابع مسلسل "تحت الوصاية" أنهم يتكلموا عن المسلسل لأ بطلب منهم أنهم يكونو جزءا من القضية ويتكلموا عن قانون الوصاية.. شكرًا لكم".  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة