60 دقيقة.. الأهلي يضغط وبيراميدز يحافظ على التعادل السلبي

الجمعة، 05 مايو 2023 08:56 م
60 دقيقة.. الأهلي يضغط وبيراميدز يحافظ على التعادل السلبي الأهلى وبيراميدز
كتب فتحي الشافعي – سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرت 60 دقيقة من مباراة الأهلي وبيراميدز فى بطولة السوبر المصري باستاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي الإماراتية والنتيجة تُشير للتعادل السلبي.

ويُدير المباراة طاقم تحكيم مصري بقيادة حكم ساحة: محمود البنا ومساعد أول: أحمد توفيق طلب ومساعد ثان: هاني عبد الفتاح و حكم رابع: أحمد عيسى درويش "إماراتي" وحكم "VAR": عمر محمد آل علي "إماراتي" وحكم "VAR" مساعد: جاسم عبد الله آل علي "إماراتي".

تشكيل الأهلي الرسمي لمباراة السوبر المصري

ويتكون تشكيل الأهلي من: محمد الشناوي ومحمد هاني ومحمود متولي ومحمد عبد المنعم وعلي معلول وحمدي فتحي ومروان عطية وأحمد قندوسي وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر ومحمد شريف.

ويجلس على دكة بدلاء الأهلي كل من: خالد عبد الفتاح ومحمود كهربا وحسين الشحات وأليو ديانح وعلي لطفي ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر ومحمد فخري وأحمد نبيل.

تشكيل بيراميدز الرسمي لمباراة السوبر المصري

أما تشكيل بيراميدز فيضم كلاً من: أحمد الشناوي وعلي جبر وأحمد سامي ومحمد حمدي ومحمد الشيبي ووليد الكرتي ورمضان صبحي وأحمد توفيق وإبراهيم عادل ومصطفى فتحي وفخري لاكاي.

ويتواجد على مقاعد بدلاء بيراميدز: أحمد دعدور - كريم حافظ - أحمد فتحي - محمود دونجا - إسلام عيسى - محمود صابر - بلاتي توريه - فخر الدين بن يوسف - دودو الجباس.

وحصد الاهلى  اللقب 12 مرة من قبل أعوام 2003 و2008 و2014 و2015 و2018 و 2022 على حساب الزمالك و2005 و2006 و2012 على حساب إنبي و2007 على حساب الإسماعيلي و2010 على حساب حرس الحدود و2017 على حساب المصري البورسعيدي، أما بيراميدز فلم يسبق له التتويج بهذه البطولة.

الشوط الأول

بداية حماسية من الفريقين، وانطلق مروان عطية بهجمة ويتعرض للعرقلة من على جبر ليُشهر له محمود البنا حكم المباراة بطاقة صفراء، وسيطر الأهلي على مجريات المباراة عن طريق انطلاق بيرسي تاو ومعلول والقندوسي مع إعتماد بيراميدز على الهجمات المرتدة بقيادة رمضان صبحي ومصطفى فتحي.

تدريجياً نشط أداء فريق بيراميدز وبدأ يهاجم وسدد أحمد توفيق كرة قوية تصدى لها محمد الشناوي لكنها ارتدت من يده ويفشل مصطفى فتحي في الإلحاق بها وتسجيلها وتدخل دفاع الأهلي وأنقذ الموقف.

وجدد بيراميدز هجومه على الأهلي عن طريق مصطفى فتحي وأنقذ محمد الشناوي فرصة استقبال الهدف الأول للفريق السماوي، وكاد مروان عطية يُحرز هدف بالخطأ في مرمى فريقه بعدما ارتطمت كرة في قدمه لكن الشناوي يحوّلها إلى ضربة ركنية بأطراف أصابعه.

عاد الأهلي لشن هجمات لكن "اللمسة الأخيرة" حالت دون زيارة شباك أحمد الشناوي وسدد على معلول ضربة حرة مباشرة بشكل رائع لكن حارس بيراميدز يتصدى للكرة.

ونال محمد شريف بطاقة صفراء للخشونة مع وليد الكرتي، وأنقذ الشناوي كرة خطرة قبل أن تصل إلى لاكاي بعدها انحصر اللعب وسط الملعب إلى أن إنتهى الشوط الأول بالتعادل السبي.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب الفريقين بُغية إحراء هدف التقدم ،وأنطلق أحمد عبد القادر بهجمة خطرة من ناحية اليسار وراوغ دفاع بيراميدز ومرر كرة رائعة إلى أحمد القندوسي الذي سددها بعيداً عن الشباك، وعاد بيراميدز لشن أكثر من هجمة مرة أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة