ملخص وأهداف مباراة ليفربول ضد فولهام فى الدوري الإنجليزي

الخميس، 04 مايو 2023 01:30 ص
ملخص وأهداف مباراة ليفربول ضد فولهام فى الدوري الإنجليزي محمد صلاح
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق ليفربول الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح فوزاً ثميناً على حساب فولهام بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "أنفيلد" من مؤجلات الجولة 28 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

جاء هدف ليفربول الأول والوحيد عن طريق النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 39 من عمر اللقاء بعدما حصل زميله داروين نونيز على ركلة جزاء سددها الفرعون في مرمى الخصم.

وسجل محمد صلاح 8 أهداف في ثماني مباريات متتالية على ملعب أنفيلد كثالث لاعب في تاريخ الريدز الذي يحقق هذا الرقم مع النادي.

وكتب نادي ليفربول عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" أرقام محمد صلاح التاريخية في ملعب أنفيلد قائلاً: "محمد صلاح سجل في 8 مباريات متتالية على آنفيلد .. ثالث لاعب في تاريخ الريدز يُحقق هذا الرقم".

 

ليفربول ضد فولهام

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم العالمية سجل محمد صلاح في كل من آخر ثماني مباريات على أرضه في جميع المسابقات (9 أهداف)، وهو أطول عدد من الأهداف يسجله لاعب من ليفربول على ملعب أنفيلد منذ لويس سواريز في يناير 2014 (8 أهداف أيضًا).

بهذه النتيجة عزز نادي ليفربول من تواجده في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 59 نقطة جمعها من الفوز في 17 مباراة والتعادل في 8 وخسارة 9 مواجهات وتسجيل 66 هدفاً وتلقي 42.

بينما تواجد فولهام في المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 45 نقطة جمعها من الفوز في 13 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 15 لقاء وتسجيل 45 هدفاً وتلقي 46.

ويواصل نادي ليفربول سلسلة نتائجه الإيجابية في الدوري الإنجليزي خلال الأسابيع الماضية بحثاً عن مكان في المربع الذهبي لبطولة البريميرليج لضمان المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجديد.

وحقق ليفربول فوزاً صعباً مساء الأحد الماضي على حساب توتنهام بنتيجة 4-3 والتي وضعت الريدز في المركز الخامس.

وتاريخياً التقى فريقا ليفربول ضد فولهام في 71 مباراة استطاع فيها الريدز الفوز في 42 لقاء والتعادل في 18 بينما انتصر المنافس في 18 مواجهة.

وسجل نادي ليفربول في 146 هدفاً مقابل 65 لصالح نادي فولهام، ويرتقي بيلي ليديل قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 13 هدفاً يليه روبي فاولر أسطورة الريدز السابق بواقع 8 أهداف.

فيما واجه محمد صلاح بشكل فردي نادي فولهام في 6 مباريات فاز في 3 وتعادل في 2 وخسر مواجهة وحيدة وسجل 4 أهداف خلال مشاركاته.

واقترب الدولي المصري محمد صلاح من التقدم بقائمة اللاعبين التاريخيين في نادي ليفربول بعدما أصبح، صاحب المركز السادس فى قائمة هدافي ليفربول تاريخيا، برصيد 185 هدفا، متخطيا نجم الريدز السابق روبي فاولر برصيد 183 هدفا 

ويتصدر إيان راش، قائمة هدافي ليفربول عبر تاريخه برصيد 346 هدفا، ثم روجر هانت 285 هدفا، جوردون هودسون 241 هدفا، بيلي ليدلي 228 هدفا وستيفن جيرارد 186 هدفا

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أرنولد، فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتي، تسيميكاس.

خط الوسط: فابينيو، هندرسون، كورتيس جونز.

خط الهجوم: محمد صلاح، نونيز، لويس دياز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة