أكرم القصاص - علا الشافعي

مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال شرق رام الله

الثلاثاء، 30 مايو 2023 11:33 ص
مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال شرق رام الله قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الثلاثاء، عند المدخل الغربى لقرية "المغير" شرق رام الله، والتى يواصل الاحتلال حصارها بغلق مدخليها الرئيسين لليوم الـ(18) على التوالى.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال المتمركزة على المدخل الغربي للقرية أطلقت قنابل الغاز السام والصوت صوب طلبة المدارس والأهالي، دون أن يبلغ عن تسجيل إصابات.

يشار إلى أن القرية تتعرض بين الحين والآخر لاعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال، التي تواصل إغلاق المدخلين الرئيسيين للقرية، وتمنع المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، ما يضطرهم إلى سلوك طرق ترابية وعرة للوصول إلى أماكن عملهم. 

وفى سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الثلاثاء، أربعة فلسطينيين، من محافظتى الخليل ورام الله بجنوب ووسط الضفة الغربية المحتلة، واقتحمت قوات عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال مخيم "نور شمس" فى محافظة "طولكرم"، شمال غرب الضفة، ووقعت اشتباكات عنيفة، دون اعتقالات.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات الاحتلال قامت بمداهمات وعمليات تفتيش اعتقلت خلالها فلسطينيين اثنين من بلدة "اذنا" في محافظة "الخليل"، فيما جرى الاعتداء على أصحاب عدد من المنازل بالضرب خلال التفتيش في بلدة "سعير" بالمحافظة المذكورة. 

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت فتيين من بلدة "سلواد" شرق رام الله بوسط الضفة الغربية. وتواجه قرى رام الله في الآونة الأخيرة اعتداءات متصاعدة من قبل المستوطنين بحماية قوات الاحتلال. وتحاصر قوات الاحتلال قرية "المغير" في رام الله منذ أكثر من أسبوعين، واعتدى مستوطنون على بعض سكانها بالضرب. والليلة الماضية، قام مستوطنون بحرق أراض زراعية في بلدة "دير دبوان" على أطراف رام الله، واعتدوا على سكانها بالضرب، عندما هبوا للدفاع عن ممتلكاتهم. ووفر الاحتلال للمستوطنين الحماية.
وصباح اليوم، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، مخيم نور شمس، شرق مدينة طولكرم.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوة خاصة مستعربة تساندها قوات كبيرة من جيش الاحتلال وجرافة عسكرية، اقتحمت المخيم وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية وقنابل الصوت.

ونشرت قوات الاحتلال دورياتها الراجلة والمحمولة في شوارع وأزقة المخيم ومداخله، ودارت مواجهات عنيفة في المكان، في الوقت الذي منعت فيه مركبات الإسعاف من الدخول للمخيم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين بعد تفجير أبوابها، وفتشتها تفتيشا دقيقا وخربت محتوياتها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وشهدت سماء المخيم تحليقا منخفضا لطائرات الاستطلاع. وعاثت قوات الاحتلال تدميرا في منشآت ومنازل المواطنين بعد اقتحامها وتفجير أبوابها، واحتجزت أصحابها في غرف منفصلة، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة، قبل أن تنشر قناصتها على أسطحها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة