خطة الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح.. فيديو

الثلاثاء، 30 مايو 2023 03:34 م
خطة الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح.. فيديو توريد القمح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل الدولة المصرية على تحقيق الأمن الغذائي من مختلف المحاصيل الاستراتيجية، واستبقت مصر الأزمة الاقتصادية العالمية بإطلاق حزمة من المشروعات تستهدف دعم الإنتاج الزراعى وتقليل الاستيراد وتحسين وسائل التخزين لرفع الاحتياطى الاستراتيجى من السلع الغذائية الأساسية.

وزارة الزراعة تستهدف رفع نسبة الاكتفاء الذاتى من القمح إلى 70% وذلك من خلال التوسع فى المساحة المزروعة من القمح من أجل الوصول لـ3 ملايين و600 ألف فدان ولتحقيق هذا الهدف نحو تمت زراعة 150 ألف فدان قمح فى توشكى و146 ألف فدان قمح فى شرق العوينات.

وتبلغ مساحة القمح المنزرعة فى مشروع "مستقبل مصر" ضمن مشروع "الدلتا الجديدة" نحو 70 ألف فدان، بالإضافة إلى مشروع "الفرافرة" الذى يضم 4500 فدان من القمح مقابل 4000 فدان فى مشروع "عين دالة" بالوادى الجديد.

ويعد مشروع رفع كفاءة منظومة الصوامع والتخزين أبرز مثال على توجه الدولة نحو معالجة كافة مراحل العمل الزراعى بدءًا من المزارع وحتى المستهلك.

وعمدت الدولة إلى تطوير المراحل الوسيطة ما بين إنتاج واستهلاك القمح بتشييد أكبر مشروع لتخزين القمح وفق أعلى المستويات العالمية وزيادة السعة التخزينية للصوامع المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة