حسام بدراوى لتلفزيون اليوم السابع: الحوار الوطنى ليس بديلا عن الحكومة والبرلمان

الأربعاء، 03 مايو 2023 10:33 م
حسام بدراوى لتلفزيون اليوم السابع: الحوار الوطنى ليس بديلا عن الحكومة والبرلمان د.حسام بدراوى مستشار الحوار الوطنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى تلفزيون اليوم السابع لقاء مع د.حسام بدراوى المفكر السياسي ومستشار الحوار الوطنى لرؤية مصر 2030 ، من تقديم أحمد العدل، وتصوير يونس الحسين، وقال الدكتور بدراوى حول الجلسة الافتتاحية، ان الحضور  يدل على قبول عام ورغبة من المجتمع المصري فى المشاركة. 
 

وتابع "صحيح هو اخد وقت طويل فى الإعداد ، لكن الإعداد ووضع الأطر فى  نفس أهمية محتوى الحوار لأنه دون وضع إطار للحوار ينظمه سيصبح حوار عشوائي ، والآن المنتج النهائي أن الكل مشارك والكل لديه استعداد.  
 
وقال الدكتور حسام بدراوى،  "أنا ادأحكم على الحوار مش بالمدخلات ولكن بالمخرجات ، وانا شغلتى انى اعرف كل المتحاورين أن مصر لديها رؤية مستدامة فى التنمية ، وان التنمية لا تحدث إلا برؤية سياسية لذلك كلمتى تركزت على فلسفة الدستور والحكم المدنى وتداول السلطة واحترام المواطنة والحريات".
 
واشار إلى ان أغلب التحديات التى تواجهنا نابعه من الداخل وليس من الخارج رغم تأثرنا بكل الأحداث العالمية ، وقال " التحديات تأتى من عدم الكفاءة فى الأداء وعدم الاستقامة فى التطبيق ، لذلك لابد ان نشتغل على نفسنا
عشان نقدر نواجه الضغوط العالمية ، مصر الدولة الوحيدة اللى واجهت حكم الدين وانهت حكمه فى سنة وهو أمر لم يحدث فى أى بلد وهو ما يؤكد قوة المجتمع المصرى."
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة