كيف يمكن أن يساعد ChatGPT الأشخاص فى الاستعداد لمقابلات العمل؟

الأحد، 28 مايو 2023 08:00 ص
كيف يمكن أن يساعد ChatGPT الأشخاص فى الاستعداد لمقابلات العمل؟ ChatGPT
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت هانا جيفت، المؤثرة على موقع "تيك توك"، "أنا من أشد المؤيدين لـ" العمل بذكاء وليس بجهد أكبر "، وأنا حريصة دائمًا على استكشاف تقنيات جديدة تساعد الآخرين على النجاح في بحثهم عن عمل"، وفي TikTok، أوضحت جويفت كيفية لصق وصف وظيفي في chatbot، وطلب إنشاء إنشاء أسئلة مقابلة لكل نقطة، وتحليل وصف أفضل 10 كلمات رئيسية، وقالت إن الشات بوت يجب أن يرد بعينة من أسئلة المقابلة وقائمة بالكلمات أو العبارات المهمة.
 
ووفقًا لما ذكرة موقع "business insider"، قالت جيفت إنه يجب على المرشحين بعد ذلك تبادل الأفكار حول إجابات أسئلة المقابلة، والتأكد من توافقها مع الكلمات الرئيسية.
 
أوضحت جويت: "أنا شخصياً أستغل قوة ChatGPT كشريك تعاوني لتبادل الأفكار، يساعدني في توليد أفكار متعمقة وثاقبة"، مضيفة، "مع ذلك ، في حين أن إنتاج ChatGPT مثير للإعجاب للغاية ويشبه المحادثة البشرية، إلا أنه ليس خاليًا من العيوب ولا ينبغي الاعتماد عليه بشكل أعمى" ، مضيفة أنه يجب استخدام محتوى chatbot كنقطة بداية.
 
أجاب أحد المستخدمين: "لقد كنت أفعل هذا لبضعة أسابيع والآن يتم نقلي إلى ولاية أخرى لإجراء مقابلة ثانية في وظيفة أحلامي".
 
أثبت ChatGPT أنه مفيد للباحثين عن عمل بطرق أخرى أيضًا، حيث يمكنه إنشاء خطابات غلاف مقنعة والمساعدة في تحديث السير الذاتية، مهمتان تستغرقان وقتًا طويلاً للمرشحين.
 
 ومع ذلك، قال خبراء التوظيف سابقًا لـ Insider أنه على الرغم من أن بعض خطابات الغلاف التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي يمكن أن تعبر عن أشخاص حقيقيين، إلا أنها تميل إلى الافتقار إلى الشخصية.
 
يبحث بعض أصحاب العمل أيضًا عن المرشحين الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي في طلبات التوظيف الخاصة بهم، أخبر خبير توظيف سابقًا Insider أن رسائل الغلاف التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي أصبحت بالفعل أسهل في التعرف عليها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة