التعليم تؤكد تحقيق الانضباط بامتحانات الدبلومات الفنية والتصدى لمحاولات الغش

الأحد، 28 مايو 2023 03:00 م
التعليم تؤكد تحقيق الانضباط بامتحانات الدبلومات الفنية والتصدى لمحاولات الغش امتحانات الدبلومات الفنية
كتبت ـ منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداولت صفحات الغش الإلكترونى صورا لامتحانات الدبلومات الفنية بعد بدء لجنة الامتحان، فيما تتابع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الصور المتداولة للتأكد من صحتها واتخاذ الإجراءات القانونية.

بدأت صباح السبت الموافق 27/ 5/ 2023 الامتحانات التحريرية لطلاب الدبلومات الفنية، (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي)، وفق الجدول المعتمد، وذلك في مادتى اللغة العربية، والتربية الدينية، حيث انه قد أدى اليوم عدد (715432) طالبا وطالبة الامتحانات في عدد (2542) لجنة بجميع النوعيات.

19_2021-637600648994228726-422
امتحانات الدبلومات الفنية
 

وصرح الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن الامتحانات فى يومها الأول انتهت بصورة ميسرة للطلاب والممتحنين، مع توفير كل السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأدائهم الامتحانات التحريرية، كما أكد على تحقيق الانضباط والنظام وباتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول.

 كما تواصلت غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة مع جميع غرف العمليات بالمديريات التعليمية، وذلك للوقوف على مدى الاستعداد لأداء للامتحان، ووصول مظاريف الأسئلة إلى جميع اللجان، وتذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجه لجان سير الامتحان.

elaosboa10982
امتحانات الدبلومات الفنية

وتابعت زينب عبد الفتاح، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، لشئون الإدارات التعليمية، صباح اليوم الأحد، وتم التأكيد على الالتزام بكافة التعليمات والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، ومراعاة عوامل الأمن والسلامة المهنية قبل وبعد الإمتحان، وحظر المحمول نهائيا للطلبة والملاحظين، مؤكدة أنه لم ترد أى شكاوي حتى الآن.

وأشار الدكتور خالد عبده مدير عام التعليم الفني، إلي تواجد فريق العمل بالتعليم الفني منذ فجر كل يوم ومتابعة العمل بكل دقة، كما يتابع غرف عمليات الإدارات التعليمية والتواصل المباشر لحظة بلحظة والتدخل السريع في حالة حدوث أى طارئ .

يأتي ذلك فى ظل متابعة خطوط السير، من أجل تأمين أوراق الأسئلة لتصل لمقار اللجان الامتحانية وتأمين عودة أوراق الإجابة مرة أخرى إلى مركز تجميع أوراق الإجابة تمهيدا لمصاحبتها إلى مقر لجنة النظام والمراقبة بالقاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة