أغلقوا النوافذ.. تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة

الأحد، 28 مايو 2023 06:00 ص
أغلقوا النوافذ.. تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية لحالة الطقس للساعات المقبلة، وأكدت هيئة الأرصاد أن التوقعات تشير إلى فرص سقوط الأمطار على مناطق من شمال ووسط وجنوب الصعيد وخليج السويس ومناطق من وسط وجنوب سيناء، وقد تصل إلى رعدية في بعض الأحيان .



 

ورصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء ومحافظة البحر الأحمر، والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.

 
وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين إحكام غلق النوافذ جيداً، وارتداء الكمامات أثناء النزول إلى الشارع، خاصة مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية، منعا لاستنشاق الأتربة حرصا على صحتهم.
 
 
ويستمر التصاعد في درجات الحرارة التي تسجل 36 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، فيما تسجل 42 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد خلال ساعات النهار.
 
 
وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن التغيرات الحادة والسريعة في حالة الطقس .
 
 
كما أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الساعات المقبلة ستشهد توافر فرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، وتكون رعدية على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد ووسط الصعيد .
 
 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وجنوب الصعيد، والمناطق المكشوفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة .
 
 
ونصحت الأرصاد الجوية بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة "من الواحدة وحتى الرابعة عصرا"، وذلك لتفادي ضربات الشمس، وضرورة تناول كميات مناسبة من السوائل لتعويض نقص السوائل في الجسم، وأيضاً ارتداء الملابس القطنية نهارا وأغطية الرأس للحماية من أشعة الشمس.
 
 
أما عن درجات الحرارة، المتوقعة فستكون كالتالي: القاهرة العظمى 36  درجة والصغرى 23 ، والإسكندرية العظمى 30 درجة والصغرى 21، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 16، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 26،  وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى  29.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة